وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارتفاع قائمة "عمداء الأسرى" في سجون الاحتلال إلى 124 أسيرا

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 13:19 )
غزة- معا- أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى بان قائمة عمداء الأسرى هم الذين امضوا أكثر من عشرين عاماً في سجون الاحتلال، حيث ارتفعت إلى 124 أسير، بعد أن انضم إليها اليوم أسير جديد من بيت لحم أتم عامه العشرين في السجون.

وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلامى باللجنة بان الأسير عامر سعود صالح أبوسرحان "39 عاما" من قرية العبيدية قضاء بيت لحم يدخل اليوم عامه الواحد العشرون بشكل متواصل في سجون الاحتلال، ويلتحق بقائمة عمداء الأسرى، علماً بأنه محكوم بالسجن المؤبد ثلاث مرات.

ويذكر ان الأسير ابو سرحان معتقل منذ 21/10/ 1990، اثر تنفيذه عملية الطعن الشهيرة، انتقاماً لمجزرة الأقصى حيث قتل فيها ثلاثة اسرائيلين ما بين جندي ومستوطن، قبل أن يصاب بالرصاص في قدميه ويعتقل، وأطلق عليه لقب "مفجر ثورة السكاكين" خلال الانتفاضة الأولى، حيث كانت عمليته بداية وانطلاق لسلسة من العمليات التي نفذها مقاومون فلسطينيون باستخدام سلاح "السكاكين".

وتعرض الأسير أبو سرحان خلال اعتقاله للكثير من المضايقات، الاستفزاز والعزل الانفرادي من قبل إدارة السجون، والحرمان من الزيارة، والكانتين في مختلف السجون التي طاف بها على مدار سنوات اعتقاله الـ 20، انتقاماً منه لتنفيذ عمليته.

وفى نفس السياق أشار الأشقر إلى أن الأسير حازم محمد صبري عسيله من القدس يدخل اليوم عامه الخامس والعشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال حيث انه معتقل منذ 21/10/1986، ويمضى حكماً بالسجن المؤبد، ويعتبر عسيلة احد قيادات الحركة الوطنية الأسيرة.

وبين الأشقر إلى أن قائمة عمداء الأسرى ترتفع شهرياً نظراً لوجود مئات الأسرى القدامى وهم المعتقلين منذ ما قبل عام 1994 في سجون الاحتلال، وجميعهم أمضى ما يزيد عن 16 عاماً في السجون.