وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة تنهي ورشة بعنوان "المشروع الوطني لتطوير خدمات الحروق"

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 15:01 )
رام الله- معا- أنهت وزارة الصحة في فندق "الستي إن" في رام الله ورشة عمل تحت عنوان "المشروع الوطني لتطوير خدمات الحروق" في مستشفيات وزارة الصحة في فلسطين، تحت رعاية وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي بالشراكة مع (MAP-UK) جمعية العون الطبي للفلسطينيين (IMET2000) المؤسسة الدولية للتعليم الطبي.

وأكد أبو مغلي على أهمية هذا المشروع لما فيه من فائدة ستعم على جميع المواطنين في فلسطين, مشيرا إلى انه سيتم تطوير وحدة الحروق في مستشفى رفيديا، بالإضافة إلى استحداث وحدات للحروق في مستشفى الخليل ومجمع فلسطين الطبي في رام الله وتطوير خدمات الحروق في مستشفى الشفا وفي جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى العديد من الدورات التدريبية لطواقم المستشفيات في فلسطين في الفترة القادمة بما يخص خدمات الحروق والية التعامل معها.

وشارك في الورشة أكثر من تسعين مشاركا من دوائر الوزارة والمستشفيات الحكومية ذات العلاقة بهذا الموضوع حيث ناقشت الورشة مسودة "البروتوكولات" التي قامت بإعدادها اللجنة الفنية المتخصصة من المستشفيات.

إلى ذلك قام متخصصون في مجالات الحروق في بريطانيا من مؤسسة IMET2000 (المؤسسة الدولية للتعليم الطبي) بالمساعدة والمشاركة الفعالة لإنجاح الورشة.

يذكر انه في الفترة القريبة جدا سيتم تزويد بعض وحدات الحروق بأجهزة ومعدات متطورة ستساهم بشكل فعال على تطوير عملها وتقديم خدمة أفضل.