وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العتيلي يبحث مع مدير عام ال USAID موضوع آبار الخليل الخمسة

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 17:40 )
رام الله-معا- اكد رئيس سلطة المياه شداد العتيلي، على ان توقف العمل في آبار الخليل الخمسة، التي تعتبرها اسرائيل واقعة في منطقة تدريب لسلاح طيرانها، ما هي الا حجة واهية لمنع الفلسطينيين من بناء آبار المياه.

جاء ذلك خلال اجتماع العتيلي بمدير عام الوكالة الأمريكية للتنمية جاري كوهين، حيث بحث الجانبان موضوع الآبار.

واكد العتيلي، على ان هذه الآبار لو تم تنفيذها فستساهم في تزويد محافظتي الخليل وبيت لحم بكميات إضافية للمياه، وان هذه الحجة واهية لأنه لا يعقل بعد أن نحصل على الموافقة من الإدارة المدنية لمباشرة العمل ونحضر الشركة المنفذة الحفارة المعدة لهذه الآبار ونوفر الأموال يتم إيقاف كل ذلك نتيجة الممارسات الإسرائيلية.

واضاف العتيلي، "أننا الآن وبعد المتابعات الحثيثة والتدخلات فقد حصلنا على موافقة للعمل في بئرين، وسيتم مباشرة العمل لحين الانتهاء من قضية الآبار الثلاثة الأخرى، حيث أن الجانب الإسرائيلي سيناقش مع الجانب الفلسطيني إحداثيات المواقع مرة أخرى للاتفاق مجددا عليها.

وتم خلال اللقاء مناقشة الدعم الأمريكي للعديد من المشاريع المائية الهامة بالإضافة إلى المشروع المتعلق بالدراسة المعدة لمنطقة الجنوب (بيت لحم – الخليل)، لمعرفة احتياجات المنطقة من آبار وخزانات، والية العمل على تنفيذ مشاريع إضافية بها.

وتخلل اللقاء، الاتفاق على أن يتم خلال الشهر القادم عقد ورشة عمل تتعلق بدراسة آلية عمل التنظيم والصيانة للآبار من اجل ضمان ديمومة عملها، وذلك يأتي ضمن عمل سلطة المياه على تأهيل العديد من الآبار.