وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فاتن" تعقد ورشة عمل بالتعاون مع "CRS" في بلدة العبيدية

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 18:15 )
رام الله-معا- عقدت مؤسسة "فاتن" للاقراض والتنمية اليوم الخميس، ورشة عمل بالتعاون مع (CRS) في نادي شباب العبيدية.

وقد حضر الورشة مديرة اقليم الجنوب في مؤسسة "فاتن" انعام زقوت، ورنا الطبيلي عن مؤسسة CRS، وضابط الاقراض رأفت الحساسنة، و (50) سيدة من اهالي البلدة.

من جانبها، قدمت زقوت نبذة عن مؤسسة "فاتن" ونشأتها ودورها في التنمية الفلسطينية، وأكدت على دور المؤسسة في عملية الاقراض الصغير التي تستهدف الفئات المهمشة للبنوك ومؤسسات أخرى تقوم فاتن باستهدافها ودعمها بالقروض الميسره.

كما عقبت زقوت، على كل منتج واهميته للاسرة الفلسطينية مؤكدة ان المؤسسة تحصل فقط على مصاريفها الادارية، وليست الارباح الخيالية.

وتحدثت رنا الطبيلي، عن تميز سيدات البلدة خلال البرامج التدريبية التي قدمتها لهم والتي كان من بينها برنامج "العمل مقابل الغذاء".

واشارت الطبيلي، الى سعي "فاتن" للتشبيك مع السيدات المتدربات في مؤسسات اخرى، والتي بامكانهن الاستفادة منها في برامج اخرى.

من جهته، استعرض حساسنه منتجات مؤسسة "فاتن" من قروض المشاريع الصغيرة، والاسكان، والتعليم، والعلاج الشخصي، وتحدث عن ميزات كل منها.

وختمت زقوت اللقاء، بالتأكيد على عمل المؤسسة جنبا الى جنب مع المجتمع الفلسطيني وأهالي البلدة، من أجل تحقيق التنمية للاسرة الفلسطينية ومشيرة الى اهمية الاقراض الصغير للمشاريع الصغيرة.