وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يستقبل القنصل البريطاني العام في مدينة القدس

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 19:06 )
رام الله -معا- استقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش القنصل البريطاني العام في مدينة القدس السيد ريتشارد مكبيس الذي يستعد لإنهاء مهام عمله في فلسطيين.

ورحب الهباش بالقنصل البريطاني العام معربا عن شكره على جهوده التي قام من خلالها بتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين ومد جسور الصداقة بين الشعبين أثناء أدائه مهام عمله كقنصل لبريطانيا في الأرض الفلسطينية .

وقدم الهباش شرحا موجزا عن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس الشريف وباقي الاراضي الفلسطينية مؤكدا أن القدس بحاجة إلى وقفة ليس من الناحية السياسية فقط بل العملية وان الشعب الفلسطيني يريد السلام ويتطلع لتحقيق السلام القائم على اسس ومبادئ واضحة من العدل والإنصاف واحترام الحق في تقرير المصير وتلبية طموحات وامال الشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال واقامة الدولة الحرة وفق قرارات الشرعية الدولية .

وقال الهباش " أننا نؤمن بالتعايش الديني و المحبة و التسامح بين الناس من اجل تحقيق السلام و العدالة وان الخلاف بين الفلسطينين والاسرائلين ليس خلافا دينيا بل خلاف سببه الاحتلال والاستيطان ألاسرائيلي للاراضي الفلسطينية وانه لن يتحقق الامن والاستقرار في الشرق الاوسط الا بانهاء الاحتلال ووقف الاستيطان واقامة الدولة الفلسطينية ".

وأشاد القنصل البريطاني العام بالانجازات التي تحققها وزارة الأوقاف و الشؤون الدينية من خلال عملها الدءوب ونشر التعليم الديني ومساعدة الفقراء و المحتاجين مشددا على مدى متانة العلاقة ما بين الشعب البريطاني والفلسطيني .