وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محكمة عوفر العسكرية تحكم على الناشط أبو رحمة بالسجن 18 شهرا

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 07:45 )
رام الله-معا- حكمت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية اليوم الخميس، على الناشط في قرية بلعين أديب أبو رحمة، بالسجن 18 شهرا فعليا، و12 شهرا مع وقف التنفيذ، لمدة أربعة أعوام مع غرامة مالية قدرها ستة ألاف شيكل.

وكانت المحكمة العسكرية في عوفر قد اتهمت ابو رحمة، بالتحريض واعاقة عمل الجيش، والمشاركة بالمظاهرات السلمية ضد الجدار والاستيطان في بلعين.

وحكمت محكمة الاحتلال على الناشط أبورحمة بتارخ 30/8/2010، بالسجن لمدة 12 شهرا فعليا ، و12 شهرا مع وقف التنفيذ لمدة أربعة أعوام مع غرامة مالية قدرها ستة ألآف شيكل، الا ان النيابة استأنفت الحكم.

وجرت جلسة اليوم، وسط حضور من الدبلوماسيين والقناصل ونشطاء السلام الإسرائيليين والدوليين، الذين عبروا عن دعمهم لأبو رحمة ونضال بلعين السلمي ضد بناء الجدار.

واستنكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين الحكم، واعتبرته مجحفا بحق الناشط أبورحمة، مؤكدة على ان نضاله شرعي وقانوني ضد جدار غير شرعي وغير قانوني.

كما ناشدت اللجنة، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية للوقوف بجانب ابو رحمة والمطالبة بطلاق سراحه، مؤكدة على ان هذه الاحكام لن تثني نشطاء المقاومة الشعبية من الاستمرار في المقاومة الشعبية السلمية ضد الجدار والاستيطان.


ويذكر ان الناشط أديب أبورحمه كان قد اعتقل بتاريخ 10/7/2009 أثناء مشاركته في مسيرة بلعين الأسبوعية