وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصادر تكشف لمعا عن مساع لتوجيه دعوة من القيادة السورية لوفد فتح

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 09:56 )
غزة – بيت لحم- معا – علمت وكالة معا من مصادر مطلعة ان التعقيدات التي طرات في الاونه الأخيرة وحالت دون عقد اللقاء بين حركتي فتح وحماس في العاصمة السورية دمشق يجرى تذليلها الان على إبقاء المكان نفسه وعلى ان يتم توجيه دعوة رسمية من القيادة السورية لقيادة فتح للذهاب لدمشق لاستكمال الملف الأمني.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها ان هناك جهود تجري للمصالحة بين الرئيسين محمود عباس وبشار الاسد يجري بعدها توجيه دعوة من قبل القيادة السورية لقيادة فتح لاستكمال الملف الأمني في ملف المصالحة الفلسطينية.

ويشار إلى ان مشادة نشبت بين الرئيس محمود عباس والرئيس السوري بشار الأسد في قمة سرت الليبية أدت إلى تعطيل عقد اللقاء الذي كان مقررا عقده امس في دمشق.

وفي سياق اخر، نفى عبد الله الإفرنجي مستشار الرئيس محمود عباس وعضو اللجنة المركزية سابقا، نفى تأجيل زيارة الوفد المكلف من الرئيس لغزة، مشيرًا إلى أنهم سيتوجهون الى قطاع غزة في الموعد المحدد يوم الاحد القادم.

وصرح الافرنجي لشبكة معا الاذاعية " أن زيارته لغزة ليست بديلة للوفد المفاوض، وانما جاءت للالتقاء بكافة الفصائل لبحث المشاكل العالقة لتذليل كل العقبات التي من الممكن ان تقف حائلا امام تحقيق المصالحة.