وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تثمن الموقف المصري من قافلة شريان الحياة 5

نشر بتاريخ: 21/10/2010 ( آخر تحديث: 21/10/2010 الساعة: 22:44 )
غزة - معا - ثمن زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الموقف المصري من قافلة شريان الحياة 5.

وقال جرغون في تصريح للصحافيين خلال استقباله وفد القافلة على معبر رفح جنوب قطاع غزة مساء اليوم، "ان الموقف المصري هو استمرار للمواقف المصرية الداعمة للشعب الفلسطيني والجهود المبذولة لرفع الحصار عنه، فضلا عن الدور المصري المميز لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي".

وتقدم جرغون بالشكر والتقدير إلى الحكومة المصرية والقيادة المصرية على التسهيلات التي قدمتها للقافلة دون أية عوائق أو معيقات، كما أشاد بالمشاركين الذين حضروا في القافلة من مختلف أنحاء العالم، وتحملوا عناء السفر لإظهار تضامنهم مع شعبنا المحاصر في غزة.

يذكر ان عدد المتضامنين الذين وصلوا إلى قطاع غزة اليوم في اطار القافلة بلغ 342 متضامنا من أصل 30 دولة، بينما بلغت قيمة المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب الفلسطيني تقدر ب 5مليون دولار.

وكانت شريان الحياة انطلقت من العاصمة البريطانية لندن في الثاني عشر من الشهر الماضي، ودخلت الأراضي السورية في الثاني من الشهر الجاري عبر مركز "باب الهوى" الحدودي مع تركيا وهي تضم 43 شاحنة و85 ناشطا ومساعدات إنسانية مقدمة من الشعوب الأوروبية والشعب التركي إلى قطاع غزة.

واعتبرت الجبهة الديمقراطية هذه الخطوة الشعبية الدولية مهمة جداً لكشف الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال التي لا تأبه لحقوق الإنسان ولا القانون الدولي، واستمرت في معاقبة شعبنا في قطاع غزة من خلال منعها للغذاء والدواء وإعادة اعمار ما دمرته آلة حربه العنصرية .

ودعا جرغون جميع شعوب العالم الحر ومحبي السلام، إلى إظهار تأييدهم لشعبنا والعمل على دعمه بكافة السبل المتاحة وصولا إلى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, مؤكدا على أنه طالما ظل الضمير الإنساني قادرا على مثل هذه المواقف في شرق العالم وغربه، فمن المؤكد أن المقاومة ستنتصر.