وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماجدة المصري:اقرار هيكلية مركز حماية الأسرة والطفولة في محافظةجنين

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 06:18 )
جنين-معا- أعلنت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة أقرت هيكلية مركز حماية الأسرة والطفولة في محافظة جنين ليشمل بخدماته التربوية والاجتماعية والنفسية كافة الحالات الإنسانية التي تتعرض لضائقة اجتماعية مختلفة والتي تقع على الوزاره مسئولية حمايتهم

جاء ذلك خلال لقائها محافظ جنين قدوره موسى والفعاليات الرسمية والأهلية ومجلس بلدي قباطية والأطر النسوية وتفقدها جمعية تأهيل المعاقين ومشاركتها في حفل افتتاح روضة وحضانة الامل التابعة لجمعية النجدة الاجتماعية لتنمية المرأة الفلسطينية، في بلدة قباطية في محافظة جنين.بحضور مدير الشؤون الاجتماعية في جنين سليمان بشارات ورحاب السعدي مديرة مركز دار رعاية الفتيات في السويطات وسهير أبو طاقة مديرة مكتب الوزيرة وعصمت فاخوري مدير عام في الوزارة وكادر المديرية في جنين

وأشارت إلى أن الوزارة باشرت بتعديل قانون الطفل الفلسطيني حتى تتمكن من تفعيله بعد مصادقة مجلس الوزراء، والذي من شأنه رعاية الحقوق الأساسية للطفل.

وبينت أن افتتاح الروضة والجمعية يعد مساهمة جديدة وهامة للأطفال وأهالي بلدة قباطية وإنجاز على طريق سلسلة إنجازات للدور النضالي للنساء في فلسطين.

وأكد المحافظ في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح حرص المحافظة على تطوير برامج الشؤون الاجتماعية لتطال خدماتها كافة الفئات المهشمة في مختلف قرى وبلدات المحافظة.

واستعرض الجهود التي تبذلها المحافظة للتخفيف من معاناة الفئات المهمشة والفقيرة، داعيا إلى ضرورة تعزيز قدرات الإنسان الفلسطيني والسعي نحو التكامل في إطار البحث عن الأولويات والاحتياجات للحفاظ على النسيج الاجتماعي الذي تتهدده ظواهر اجتماعية سلبية كانت نتاج واقع اقتصادي صعب.

وشكر مدير بلدية قباطية وليد كميل في كلمته وزارة الشؤون الاجتماعية لدورها في التخفيف من معاناة شعبنا وخاصة العائلات الفقيرة.

وأثنت مديرة جمعية النجدة تمام قناوي على دور الوكالة الفرنسية لوقوفها إلى جانب الجمعية لتمكينها بالنهوض بواقع الطفل والمرأة الفلسطينية.

وقام المحافظ بتسليم الوزيرة درع معرض الصناعات الوطنية الثاني