وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية يزور القدس المفتوحة بطولكرم

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 11:29 )
طولكرم- معا- استقبل مدير منطقة طولكرم التعليمية بجامعة القدس المفتوحة د.فيصل عمر والهيئتان الادارية والأكاديمية، وفداً من جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية من مقاطعة موبليه والتي تقوم بزيارة لمحافظة طولكرم التي تعاني من آثار جدار الفصل.

ورحب عمر في بداية اللقاء بالوفد الفرنسي باسم رئيس الجامعة أ.د.يونس عمرو واسرة جامعة القدس المفتوحة مقدماً شرحاً وافياً عن الجامعة ونشأتها وبرامجها الأكاديمية بالاضافة الى الوضع التعليمي في محافظة طولكرم.

وعرض عمر ملخصاً لمجموعة من الأوراق العلمية التي عرضت في مؤتمر الجدار الذي عقد في طولكرم قبل عامين، موضحاً الآثار البيئية السلبية الناتجة عن المصانع الاسرائيلية المتواجدة بمحاذاة مدينة طولكرم.

وعرف فايز الطنيب الناشط في حملات التضامن ضد الجدار بالوفد الزائر والدور المهم الذي يقوم به الوفد تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة ضد الاحتلال والمستوطنات.

وأكد الطنيب على ان هذه الزيارة تأتي ضمن المساهمة في تطوير العلاقة ما بين الشعب الفرنسي والفلسطيني واقامة توأمة مع بلدية طولكرم والجامعات الفلسطينية حول البيئة.

وقدم روبير عضو جمعية الصداقة شكره الجزيل لجامعة القدس المفتوحة على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكداً على دهشته من التقدم الذي وصلت اليه الجامعة وخصوصاً اوراق العمل التي قُدمت والتي تحتوي على معلومات علمية هامة.

وتساءل روبير عن المجالات التي يمكن ان تقدمها الجمعية للشعب الفلسطيني عموماً وأهالي محافظة طولكرم خصوصا.

وأكد الجميع على ضرورة مواصلة الدعم المعنوي وتفعيل الرأي العام العالمي بدعم الشعب الفلسطيني بالحصول على حقوقه المشروعة، والمساعدة في توفير فرص العمل للعاملين بالمستوطنات للحصول على عمل مناسب، والعمل على اقامة علاقات استراتيجية وتوأمة بين الجامعات الفرنسية وجامعة القدس المفتوحة وتوفير المنح الدراسية.