وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العربي لكرة القدم سيعيد أنشطته الكروية على نطاق أكبر

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 14:37 )
بيت لحم - معا - نقلت صحيفة الايام البحرانية عن الأمين العام بالاتحاد العربي لكرة القدم سعيد الجمعان تأكيده أن الاتحاد العربي على وجود توجه كبير من قبل مجلس الإدارة لإعادة إحياء النشاط على صعيد الكرة العربية بالنسبة الى الأندية والمنتخبات، مشيراً الى أن التوجه سيرتكز على إطار أشمل ولن يتم الإقتصار فقط على بطولات الرجال بل ستكون استراتيجية مختلفة للإهتمام بمنتخبات الفئات السنية أيضاً، الى جانب الدورات والمحاضرات وورش العمل بالنسبة للإداريين والمدربين وكذلك الحكام.

وقال الجمعان إن أول باكورة توجهات مجلس الإدارة هو الاجتماع القادم الى لجنة المسابقات والمقرر عقده في الدوحة نهاية الشهر الحالي لمناقشة الكيفية المناسبة لتنظيم المسابقات ووضع الرزونامة لهذه المسابقات، مؤكداً أن المشروعات القادمة ستتوقف بدرجة كبيرة على اعتماد الرعاية التجارية لأنشطة الاتحاد.

ودافع الجمعان عن الاتهامات الموجهة للإتحاد العربي حول تباطئه في بعض البرامج، مبرراً توقف بعض المسابقات الى غياب الرعاية الداعمة وقال بأن الدعم المادي هي عصب الحياة ومن الطبيعي أن تتأثر مسابقات الاتحاد في ظل ابتعاد الرعاية المطلوبة.

وأبدى الأمين العام للاتحاد العربي تفاؤله الكبير برئاسة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة الى لجنة كرة القدم النسائية بالاتحاد وقال نحن نشد على يدها ونقف معها في كل برامجها القادمة، وأعتقد أنها قادرة على تطوير هذه اللعبة والوصول بها الى مستوى الطموح، والبطولة العربية الحالية خير دليل على ذلك.

وبين الأمين العام أن هناك اجتماعا مبدئيا الى لجنة الكرة النسائية سيقام في البحرين على هامش البطولة العربية، بهدف التعارف بين أعضاء اللجنة ووضع التصورات المستقبلية فيما بينهن.

وأكد الجمعان أن تواجده في المملكة يأتي من باب التواصل مع الاتحاد البحريني لكرة القدم وتهنئة الشيخ سلمان بن ابراهيم على منصبه الجديد، الى جانب التواجد عن قرب مع البطولة العربية المقامة حالياً على أرض المملكة.