وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضفة الغربية تدخل الحرب كجبهة ثالثة - جندى كاذب ادعى انه مختطف وانفجار جسم في تل ابيب واشاعة عن استشهادي في كفار سابا

نشر بتاريخ: 19/07/2006 ( آخر تحديث: 19/07/2006 الساعة: 13:09 )
معا- قفز ضباط الشرطة الاسرائيلية الى الشوارع بعد انفجار جسم مجهول شرق تل ابيب في منطقة مفتوحة قرب نهر اليركون ولم تقع اية اصابات ، وفيما قال مراسل CNN ان الانفجار نجم عن سيارة ملغمة لم يؤكد الجيش ذلك وقال انه يفحص هذا الجسم ونفى وقوع عملية استشهادية او تفجيرية .

ووسط حالة من الاستنفار الشديد عن دخول استشهاديين الى مدن الساحل, اتصل احد الجنود الاسرائيليين بالشرطة وابلغها عن سيارة مشبوهة تقترب منه في مكان محدد.

وفور تحرك الشرطة وقوات كبيرة من الجيش الى المكان لم تجد الشرطة الجندي ولم تجد السيارة, ما أثار الاعتقاد بأنه اختطف وقالت القناة الثانية للتلفزيون العبري ان الشرطة العسكرية تنظر بجدية الى هذا الامر.

وفي وقت لاحق اعلنت الشرطة العسكرية الاسرائيلية ان الجندي المذكور كاذب وانه اراد التغيب عن قاعدته العسكرية فادعى انه مختطف .

وفي نفس الوقت هرب جميع زوار السوق التجاري في مدينة كفار سابا في اعقاب ورود انباء عن وجود استشهادي, فاغلق الجيش المنطقة, واغلق السوق ونشر الحواجز, ما ادى لازمة سير خانقة.

وامتد الاستنفار الى القدس وضواحي رام الله ومدن الساحل جميعها حيث يواصل التلفزيون العبري بث هذه الاخبار على الموجة المباشرة ما ادى الى تعطل الحياة الطبيعية في مناطق الساحل وتل ابيب وتشوش الحياة في القدس .