وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب ينظم يوما لقطف الزيتون في بلدة ديراستيا

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 22/10/2010 الساعة: 18:10 )
سلفيت -معا- نظم حزب الشعب الفلسطيني يوم عمل تطوعي في بلدة دير استيا بمحافظة سلفيت اليوم ( الجمعة ) بمشاركة اعضاء المكتب السياسي للحزب وعدد من اعضاء اللجنة المركزية وعشرات الكوادر والقيادات الشبابية والنسوية .

وتاتي هذه المشاركة لمساعدة المواطنين على جني ثمار الزيتون في البلدة التي يتهددها خطر الاستيطان حيث اقيمت على اراضيها اربع مستوطنات تقضم مساحات واسعة منها وتمنع المواطنين من الوصول الى اراضيهم وتهدد بمصاردة المزيد من هذه الاراضي .

وقال خالد منصور عضو المكتب السياسي للحزب الذي شارك في هذا اليوم "اننا نتطلع الى هذا العمل باعتباره واجبا وطنيا واحدى الاولويات بالنسبة لنا في الوقت الذي يشتد فيه الصراع على الارض مع الاحتلال، وللـتأكيد على حقنا في الدفاع عن ارضنا وفي الوصول اليها ومن اجل استنفار كافة الطاقات لمساندة المزارعين من ابناء شعبنا الذين يتهددهم خطر التهجير بسبب السياسات الاسرائيلية العدوانية وتوسيع جرائم المستوطنين بحق الارض الفلسطينية والانسان الفلسطيني .

واكد منصور :"رسالتنا اليوم من بلدة دير استيا ان قيادة الحزب جاءت لتشارك الناس معركة التصدي لعدوان الاستيطان وهي تدرك ان المسؤولية التي تقع على عاتق الكل الوطني في حماية الارض والدفاع عن مقدرات شعبنا بكل السبل المتاحة هي كبيرة وعظيمة وغاية في الاهمية ، ورسالتنا اليوم هي المزيد من الصمود والبقاء والتوحد لمواجهة المخاطر المحدقة بشعبنا ومستقبل اجيالنا القادمة" .

وقوبلت هذه المبادرة بترحيب كبير من قبل الاهالي الذين اشادوا بجهود الحزب ووقوفه الى جانب المزارع الفلسطيني في حماية ارضه والدفاع عنها ، واكدوا انهم استطاعوا اليوم الوصول الى اراضيهم التي لم يتكمنوا من الوصول اليها منذ سنوات.

هذا وقد امتزجت فرحة الوصول الى حقول الزيتون وسط الاهازيج والاغاني الوطنية والتراثية الفلسطينية التي رددها اهالي البلدة وعشرات المتطوعين من الحزب حيث تعانقت الرايات مع اشجار الزيتون لتعزف لحن البقاء والصمود فوق هذه الارض التي تبض بالحياة وتمتزج بعرق الفلاح ومعاناته وصبره على مر السنين ".