وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى الطلبة يختتم دورة "الشباب المبدع"

نشر بتاريخ: 23/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 09:45 )
بيت لحم- معا- اختتم ملتقى الطلبة دورة "الشباب المبدع" بدعم من المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب, شارك في الدورة المتخصصة نحو 30 شابا وشابة من القيادات الشبابية "اللانمطية" في محافظة بيت لحم.

وهدفت هذه الدورة الى تنمية الحس الابداعي والقيادي لدى الشباب الفلسطيني، بما يؤدي الى تعزيز مهاراتهم في العمل المجتمعي ويمكنهم من احداث التغيير الاجتماعي الايجابي في مجتمعاتهم المحلية.

واشتملت هذه الدورة المتخصصة على مدار 36 ساعة تدريبية، مواضيع هامة واساسية في القيادة الابداعية مثل مهارات القيادة والاتصال, مهارات التفكير الابداعي, كتابة المشاريع, بناء المؤسسات, التخطيط الاستراتيجي ومهارات التيسير.

وبمناسبة انتهاء الدورة التدريبية اقامت المؤسسة حفل تخريج للطلبة والشباب الخريجين القى خلاله رمزي عودة المدير التنفيذي لملتقى الطلبة كلمة قصيرة رحب بها بالحضور، مؤكدا على اهمية تنمية المشاركة الشبابية لا سيما "اللانمطية" في المجتمع الفلسطيني من اجل الوصول الى دولة فلسطينية مستقلة وديمقراطية تحتل المشاركة الشبابية فيها دورا قياديا.

من جانبه تحدث عدنان عبيدات ممثل المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب عن اهمية المشاركة الشبابية من خلال فكرة التعاونيات الشبابية في شتى المجالات نظرا لاهمية الدور الاقتصادي والاجتماعي الذي يمكن ان يحدثه النمط التعاوني في بناء الدولة وتعزيز دور المجتمع المحلي.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على الخريجين واخذ صور تذكارية.