وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة الفلسطينية تدعو الدول العربية الى اتخاذ مواقف عملية لردع التصعيد الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 19/07/2006 ( آخر تحديث: 19/07/2006 الساعة: 15:39 )
غزة- معا- استنكرت الحكومة الفلسطينية بشدة العدوان الإسرائيلي على مخيم المغازي واستمراره ليوقع ستة شهداء وعشرات المصابين والاعتداء على نابلس.

وقال الناطق باسم الحكومة د. غازي حمد في تصريح صحفي وصل"معا" نسخة عنه:" ان التصعيد العسكري الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية يشير الى نهج قوات الاحتلال في فرض واقع جديد يهدف الى تدمير البنية التحتية وتقويض قدرة الحكومة الفلسطينية على العمل والاستمرار".

وأعرب حمد عن قلق الحكومة البالغ مما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي من استباحة للدم والحجر والشجر الفلسطيني ولتواصلها في العدوان على مختلف المناطق في قطاع غزة.

وأكد حمد أن مثل هذه الممارسات لن تنال من قوة وصمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والتصدي له, معربا عن استغراب الحكومة من المواقف العربية والدولية والتي لم ترق الى مستوى اتخاذ قرارات فعالة وعملية في وقف العدوان الاسرائيلي.

وقال حمد:" ان عدم اتخاذ خطوات عملية قد يغري قوات الاحتلال بتصعيد عدوانها وارتكاب ممارسات اشد خطورة، مؤكداً على ضرورة التلاحم الوطني في مثل هذه الظروف العصيبة.

ودعا حمد أبناء الشعب الى التماسك و التوحد ونبذ الخلافات الداخلية وضرورة رفض الاقتتال الداخلي, قائلا انه يمثل ثغرة كبيرة في جدار الوحدة الوطنية، مناشداً من بوقف استخدام السلاح واعتماد لغة الحوار.