وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة تبدأ أولى خطواتها لدخول "جينس" عبر "Gaza 100"

نشر بتاريخ: 23/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 16:24 )
غزه- معا- بدأ الفلسطينيون في قطاع غزة مساعيهم لتسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة "جينس" للارقام القياسيية بالمشاركة بين المؤسسة البريطانية (if charity) ونادي الجزيرة الرياضي بمدينة غزة عبر سباق 100 متر والذي سيستمر لمدة 12 ساعة متواصلة من 8 صباحا وحتى 8 مساء على أرض ملعب اليرموك.

ويتوقع ان يصل عدد المشاركين إلى أكثر من 2000 مشارك بحيث يبدأ كل شاب أو فتاة بقطع مسافة مائة متر جريا وعند خروجه من المسار يبدأ متسابق آخر وعند انتهاء كل مشارك يقوم بوضع بصمه على جدار تذكارية، ويكون نفس السباق بنفس الطريقة ونفس التوقيت في مدينة لندن البريطانية.

وقال ممثل منظمة (if charity ) البريطانية بغزة "محمود لبد" أن هذا الحدث الكبير يتزامن مع وصول قافلة شريان الحياة 5 لكسر الحصار عن غزة، الذين سيقومون بالمشاركة ومشاهدة هذا الحدث.

وتحدث "محمود لبد" على ان هذا السباق يأتي ضمن عدة نشاطات تقوم بها المنظمة داخل قطاع غزة وبالتضامن المعنوي مع أهالي قطاع غزة، وتسليط الضوء على قدرة وإمكانية أبناء غزة على تحدي ما يعيشونه من معاناة وحرمان من الأماكن الترفيهية داخل القطاع.

ويلي هذا السباق الذي يحدث بين غزة ومدينة لندن البريطانية، سباق آخر يوم الأحد من الأسبوع القادم ويقام أيضا بمدينة غزة مع أربع مدن بريطانية ( ببرمنجهام- براد فورد- كرديف- جلاسكو ).