وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجامعة الإسلامية تفتح أفاقاً للتعاون مع جامعات بريطانية

نشر بتاريخ: 23/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 13:15 )
غزة- معا- قال د. نظمي المصري مساعد نائب رئيس الجامعة الإسلامية لشؤون العلاقات الخارجية، أن الزيارة التي قام بها إلى بريطانيا برفقة د. محمد حسين– نائب عميد كلية الهندسة للتخطيط والبحث العلمي، كانت ناجحة.

وقال المصري إن 10 جامعات بريطانية رحبت بالتعاون الأكاديمي مع الجامعة الإسلامية بغزة، في مجالات متنوعة منها: التعاون البحثي حول موضوعات ذات اهتمام مشترك بين الأكاديميين والباحثين الفلسطينيين ونظرائهم البريطانيين.

وبين المصري أنه من الموضوعات التي تم بحثها آفاق الحصول على منح ماجستير ودكتوراة في تخصصات متنوعة، إلى جانب التعاون الأكاديمي في مجالات تدريس المساقات والدورات التدريبية، والإشراف المشترك، وبرامج الماجستير والتعاون عبر نظام الدائرة التلفزيونية المغلقة "الفيديو كونفرنس" والإنترنت.

يذكر أن جولة المصري وحسين شملت جامعة "جولد سميث"، وجامعة لندن للاقتصاد، وجامعة الدراسات الشرقية والإفريقية، وجامعة "أنجليا رسكن"، وجامعة "سيري"، وجامعة "يورك"، وجامعة "جلاس جو"، وجامعة "جلاسجو كاليدونيا"، وجامعة "ستراثكلايد".

والتقى المصري وحسين مسؤولين في اتحاد الكليات والجامعات في المملكة المتحدة، وزارا عدداً من المؤسسات، والتقيا شخصيات اعتبارية في المملكة المتحدة.