وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العوض لـ معا يتوقع التغلب على عقبات عقد لقاء دمشق قبل نهاية الشهر

نشر بتاريخ: 23/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 23:02 )
غزة -معا- توقع وليد العوض، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، أن يتم التغلب قبل نهاية الشهر الحالي على العقبات التي حالت دون عقد اللقاء الذي كان مقررًا في العشرين من الشهر المنصرم في العاصمة السورية دمشق بين حركتي فتح وحماس لبحث الملف الأمني.

وأشار العوض إلى أن اتصالات مكثفة تشارك فيها فصائل فلسطينية وشخصيات عربية تجري لتحقيق هذا الغرض.

وأضاف العوض في اتصال لوكالة "معا" أن التصريحات من قبل قيادتي فتح وحماس تجاه هذا الأمر تتسم بالإيجابية، داعيًا للإسراع بترجمتها بشكل عملي، والإسراع بعقد الاجتماع لبحث الملف الأمني على قاعدة توفر الإرادة الحقيقية للإسراع بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة.

وأشار العوض الى أن حزب الشعب رحب بجميع اللقاءات التي جرت بين حركتي فتح وحماس لتذليل العقبات التي تعيق التوصل لإنهاء الانقسام في إطار وطني شامل تشارك فيه كافة الفصائل الوطنية والإسلامية، وبما يضمن التوحد في مواجهة المخاطر والتحديات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة.

وختم العوض بالتأكيد على أهمية الإسراع في انجاز المصالحة والبدء بترتيب أوراق القوة الفلسطينية على كافة المستويات استعدادًا لمواجهة أخطار المرحلة القادمة والمتوقع أن تكون أخطر من كافة المراحل التي مرت بها القضية الوطنية.