وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم تطوعي لقطف الزيتون في قرية سكا جنوب غرب مدينة دورا

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 10:33 )
الخليل- معا- نفذت مديرية زراعة دورا- جنوب الخليل يوما تطوعيا لقطف الزيتون في قرية سكا في جنوب غرب مدينة دورا والواقعة على جدار الضم والتوسع وذلك يوم الخميس 21/10/2010.

وحضر العمل التطوعي الذي نفذ تحت رعاية وزير الزراعة د. اسماعيل دعيق احمد العلامي وصلاح البابا ممثلين عن الوزير وبمشاركة د. سمير ابو زنيد القائم بأعمال محافظ الخليل ومدراء صحة وعمل وأوقاف جنوب الخليل ومدير وموظفي مديرية زراعة الخليل وبيطرة دورا وأمين سر إقليم جنوب الخليل ورئيس بلدية دورا والمفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل ومجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة في دورا وأعضاء اللجنة التنظيمية لمدينة دورا والقرى الأمامية والشبيبة الفتحاوية بمدينة دورا وقراها وكذلك رؤساء الهيئات المحلية والمؤسسات الأهلية وكبار المزارعين وأعضاء الهيئة التدريسية لمدرسة سكا المختلطة وطلاب المدرسة.

وأفاد المهندس مجدي عمرو أن هذا النشاط يأتي تماشيا مع توجيهات معالي وزير الزراعة لمؤازرة ودعم هؤلاء المزارعين الذين يعانون يوميا من اعتداءات سلطات الاحتلال وقطعان المستوطنين، وان شجرة الزيتون شجرة مباركة وهي تمثل رمز الانتماء لهذه الأرض وصمود المزارعين عليها، وان هذه المشاركة تأتي لترسيخ مبدأ نهج العمل الجماعي والتطوعي وإظهار البهجة على الأهالي.

وعلى ضوء ذلك فقد عبر الأهالي والمزارعون عن سعادتهم وشكرهم لوزارة الزراعة ولجميع المشاركين، رغم ذلك أبى الاحتلال إلا أن يحول هذا اليوم إلى يوم يمارس فيه الاعتداء.