وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي تؤكد على ضرورة مواصلة الحراك السياسي والدبلوماسي

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 15:11 )
سلفيت- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم الاحد، على أهمية مواصلة الحراك السياسي والدبلوماسي الذي تقوم به القيادة الفلسطينية على المستوى الدولي والعربي لفضح وتعرية السياسات والممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وطالبت الجبهة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه، بضرورة تزامن هذا الحراك مع تعزيز الفعاليات الشعبية والجماهيرية المناوئة للاحتلال وإجراءاته "العنصرية"، وتفعيل الكفاح الشعبي نحو التصدي للجدار والاستيطان، ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بإلزام دولة الاحتلال بالأمتثال لقرارات الشرعية الدولية وتنفيذ القرارات الدولية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الجبهة، في اقليم الشمال بحضور عضو المكتب السياسي حكم طالب، ومحمد عدوان، ومناضل حنني عضوي اللجنة المركزية، وقيادات الفروع في محافظات شمال الضفة الغربية.

ورحبت الجبهة بالمواقف التي أعلنتها منظمة "اليونسكو" التي تدعم الحقوق الفلسطينية، مثمنة الموقف الصادر من الفاتيكان والداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.|

وشدد طالب رفض الجبهة للطروحات حول ما يسمى بـ "الدولة اليهودية" واشتراط الاعتراف الفلسطيني بها مقابل تجميد الاستيطان، معتبرا ذلك مناورة اسرائيلية تثبت مرة أخرى حجم ما وصفه بـ "العنصرية والفاشية" التي وصلت إليها دولة الاحتلال، من خلال سن عدة قوانين وتشريعات تعزز "العنصرية" الاستيطانية.

وأدان طالب ممارسات واعتداءات المستوطنين التي تستهدف المواطنين والمزارعين وأراضيهم، وخصوصا أعمال حرق الأشجار وسرقة محاصيل الزيتون.

ودعا طالب، إلى حماية دولية لشعبنا الفلسطيني وإدانة العالم لما يقوم به المستوطنون وما يترافق مع ذلك من توسع وبناء استيطاني، وبشكل خاص في القدس المحتلة، حيث ان الاحتلال يسابق الزمن ليفرض وقائع استيطانية، وتغيير المعالم العربية والفلسطينية وتهرب حكومته من استحقاقات العملية السياسية.

وأوضح طالب بأن السياسات والممارسات الإسرائيلية تطلب موقفا عربيا ودوليا واضحا، وقبل ذلك موقفا فلسطينيا وطنيا موحدا في مواجهة الاحتلال، الأمر الذي يتطلب التوجه الجدي والعاجل لإنهاء الانقسام إلى الأبد والعمل باتجاه استعادة الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية لما في ذلك من تحقيق لمصالح الجميع.