وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفدان عن سلطة المياه ودائرة المجالس القروية والبلدية يزوران مخيم "الطريق" الصيفي ابو شخيدم

نشر بتاريخ: 19/07/2006 ( آخر تحديث: 19/07/2006 الساعة: 20:09 )
رام الله- معا- زار وفدان من سلطة المياه الفلسطينية ودائرة المجالس القروية مخيم "الطريق" الصيفي الذي تقيمه المؤسسة الفلسطينية للتنمية والديمقراطية "الطريق" في قرية ابو شخيدم بالتعاون مع نادي شباب ابو شخيدم الرياضي برام الله .

وقدم المهندس امير شتات عن سلطة المياه الفلسطينية مداخلة حول ترشيد استهلاك المياه اكد فيها على اهمية المحافظة على المياه وعدم اهدارها باعتبارها من المقومات الاساسية للحياة .

واشار شتات خلال المحاضرة التي القاها بحضور عدد من مجموعات الاطفال المشاركة في مخيم "الطريق" الصيفي الى ضرورة اتباع اسلوب التوفير خلال استخدام المياه سواء داخل المنزل او خارجه داعيا الاطفال الى ان يراقبوا كيفية صرف المياه في محيطهم وحثهم على اعطاء النصائح لاهلهم في كيفية اتباع الاسلوب الامثل في استخدام المياه في القرية.

وتواصلت زيارات المسؤولين لمخيم "الطريق" الصيفي ،وفي هذا الاطار زار زاهي ابو ظاهر عن دائرة المجالس القروية والبلدية في رام الله مخيم "الطريق" ،حيث القى محاضرة على اطفال المخيم اكد فيها على اهمية التراث الشعبي الذي يمثل هوية الشعب الفلسطيني ،كما شدد ابو ظاهر على ضرورة المحافظة على الثراث الفلسطيني وتنميته من اجل استمرارية وجوده في التاريخ الفلسطيني الذي يسجل و يحفظ صناعتنا وثقافتنا الثراثية .

ويشارك في المخيم اكثر من 220 طفلا من ابناء قرية ابو شخيدم وتستمر فعاليات المخيم حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري وتتضمن فعاليات المخيم العديد من النشاطات المختلفة التي من شانها ان تصقل شخصية الاطفال وان تعمل على تنمية مواهبهم وتوفير الجو المريح لهم.