وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مقاطعة "فال دومان" الفرنسية يزور بلدية جنين

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 18:11 )
جنين- معا- زار وفد من مقاطعة "فال دومان" الفرنسية اليوم الاحد، بلدية جنين ومثل الوفد الفرنسي دومينيك باكان مديرة الشؤون الأوروبية والدولية والمهندسة ايلي ايمارد المختصة بإدارة مصالح البنية والتطهير وان لور جوليان المكلفة بمشروع قسم العلاقات الدولية وانيك موري منسقة ادارة حماية الامومة والطفولة.

والتقى الوفد مع علي الشاتي رئيس بلدية جنين ومروان الزغيبي مدير عام البلدية ومدير دائرة المياه في البلدية، بحث في اللقاء تعزيز علاقة التوأمة التي تربط بلدية جنين ومشروع التعاون اللامركزي الفرنسي الذي يربط بين المدن الفلسطينية ومقاطعتي "السين سان دوني" و"فال دومان" من حيث المشاريع ذات الأولوية والدراسات التشخيصية لشبكة المياه والتطهير وتبادل الخبرات والمهارات واستكمال الدراسة التشخيصية لشبكة المياه وكذلك تحديد الميزانية لهذه.

وثمن الشاتي دور الوفد الفرنسي في متابعة ودعم مشاريع بلدية جنين في مجال المياه وتدريب العاملين في البلدية على نظم المعلومات الجغرافية (GIS)في شهر حزيران الفائت في مقاطعة فال دومان، مشيدا بعمق علاقة التوأمة التي تربط البلدية ومقاطعة فال دومان الفرنسية.

بدوره أكد الوفد الفرنسي على أهمية هذا في مراجعة مشاريع المياه في بعض الجوانب من اجل رصد الحصيلة الفنية والمالية لمشاريع شبكة المياه ذات الأولوية التي تهدف إلى تنفيذ الدراسة التشخيصية لشبكة المياه والتطهير وتحديد الميزانية.