وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المعاقين وYMCA يطلقان مشروع بناء قدرات الاشخاص ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 21:42 )
القدس- معا - جميل الهشلمون - أطلق الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الاعاقة و جمعية الشبان المسيحية مشروع تمكين الاشخاص ذوي الاعاقة الحركية في فلسطين.

وقال نزار بصلات رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة: ان الاتحاد العام هو الجسم النقابي الممثل للأشخاص ذوي الاعاقة في فلسطين، ومن اهدافه تمكين الاشخاص ذوي الاعاقة لدمجهم بالمجتمع، وتطوير القدرات وقد جاء هذا المشروع كترجمة لهذا الهدف، وثمرة التعاون ما بين مؤسستنا وجمعية الشبان المسيحية هذه المؤسسة الوطنية المشهود لها بمهنيتها ودعمها ومساندتها للاتحاد.

من جهته قال مهران الطويل منسق المشروع: ان هذا المشروع من المشاريع المهمة التي يتم تنفيذها، ومدة التنفيذ سوف تتم على مراحل ل ثلاث سنوات، سيتم تنفيذها في اربع فروع من فروع الاتحاد وهي نابلس و جنين و طولكرم و الخليل حيث يستهدف 1500 شخص من ذوي الاعاقة ، بهدف تدعيم دور الشباب ذوي الإعاقة الحركية للحصول على حقوقهم وإدماجهم في مختلف مجالات الحياة المختلفة.

ويذكر أن الاتحاد يقوم بجهد متواصل خلال الفترة الاخيرة وبالتنسيق مع العديد من المؤسسات المجتمع المدني بعمل ورشات توعوية تهدف الى تعزيز قدرات الاشخاص ذوي الاعاقة لخلق قيادات شابة تقوم بالمساعدة على احداث تغيير والوصول مع كافة الاطراف الى مجتمع دامج يليق بمستوى الدول والشعوب المتقدمة.