وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العيد الرابع للإعلاميين الرياضيين العرب يوم 23 كانون الأول في المغرب

نشر بتاريخ: 24/10/2010 ( آخر تحديث: 24/10/2010 الساعة: 23:37 )
بيت لحم - معا - عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية اجتماعه الأول برئاسة محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد حيث جرى استعراض التقريرين الإداري والمالي وتمت الموافقة عليهما.

وكان عبد القادر استعرض في بداية الاجتماع الأنشطة التي قام بها الاتحاد خلال الفترة الماضية واشتملت على إقامة عدد من الدورات والندوات والمشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي بتركيا وفي ندوة استحقاق منطقة الشرق الأوسط لاستضافة مونديال 2022 في الدوحة إلى جانب إقامة دورة تدريبية في فلسطين بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

كما تم الاتفاق على إقامة دورة صحفية تحمل اسم المرحوم تيسير جابر عضو المكتب التنفيذي السابق وأحد الزملاء الفاعلين الذي أثرى مسيرة الإعلام الرياضي العربي بفكره وعطائه باسم الاتحاد العربي تقام في فلسطين لاحقاً والموافقة على إقامة ملتقى للإعلاميين الرياضيين العرب في اليمن تحمل اسم الزميل المرحوم عادل الأعسم عضو المكتب التنفيذي السابق.

من جهة أخرى أكد المكتب التنفيذي على أهمية المشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي التي ستعقد في الصين وعقد اجتماع للمجموعة العربية هناك لتعزيز المكتسبات فيما يتعلق بترشح بعض الزملاء العرب على منصب رئيس الاتحاد.

وقرر الاتحاد إقامة العيد الرابع للإعلاميين الرياضيين العرب يوم 23 كانون الأول القادم في مدينة الدار البيضاء المغربية مقدراً ومثمناً الجهود الكبيرة التي بذلها وزير الشباب والرياضة المغربي لإقامة هذا الحدث الكبير في المغرب حيث أكد رئيس الاتحاد على أهمية تواصل إقامة هذا النشاط في الدول الشقيقة التي حثها على ضرورة التفاعل مع العيد الرابع واختيار الزملاء الذين تنطبق عليهم شروط التكريم وحسب الأقدمية.

كما تقرر الأخذ بتوصيات ملتقى الإعلاميات الرياضيات العرب الذي عقد في دمشق لاسيما فيما يتعلق باختيار إحدى الزميلات لتكون ضمن المكتب التنفيذي للاتحاد العربي على أن يعرض هذا الأمر في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي القادم.