وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين ويحرق مصحفا شرق قلقيلية

نشر بتاريخ: 25/10/2010 ( آخر تحديث: 25/10/2010 الساعة: 13:45 )
قلقيلية -معا- اقدم جنود الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين، على تمزيق واحراق مصحف خلال مداهمة بلدة جيوس شرق قلقيلية، كما اعتقل 3مواطنين 2 منهم يعملان في مؤسسات السلطة الفلسطينية.

وروت الطفلة ليندا لمراسل"معا"، وهي الابنة الوحيدة للمعتقل اسماعيل بيضة، كيف ان قوات الاحتلال داهمت منزلهم قرابة الساعة الواحدة فجرا واعتقلت والدها امام عينها وقامت بالعبث بمحتويات المنزل.

واصطحبتنا الطفلة ليندا والتي لم تتجاوز الحادية عشرة من عمرها، الى خارج المنزل وهي تقول انا رايت جنود الاحتلال وهم يخرجون معهم مصحف من المنزل، لم اكن اعلم لماذا حتى ان غادروا المكان لنجد المصحف ممزقا ومحروقا خارج المنزل، حيث بدأت بلملمة اوراقه وجمعها، وهي تروي لنا كم كان منظر جنود الاحتلال مرعبا لها عندما افاقت من النوم على تهديدهم وكيف بدأو بتكسير محتويات منزلهم وعصب اعين والدها قبل اعتقاله.

وفي منزل اخر ليس بعيدا عن منزل الطفلة ليندان داهمت قوات الاحتلال، منزل المواطن محمود بيضة وهو مساعد في الشرطة العسكرية، وقاموا بتفتيشه وتكسير محتوياته بحثا عن سلاح كما قالت لنا زوجته، والتي بينت لنا كيف اقتحم اكثر من 30 جنديا يرتدون اقنعة منزلها حين كانت وحدها مع اطفالها كرم عامين، وطفلتها راما 4 اعوام، داخل المنزل كون زوجها محمود في دورة بمدينة اريحا.

واضافت الزوجة، انهم سالوها عن زوجها فاخبرتهم انه في اريحا فما كان من احدهم الى ان صوب السلاح نحوي وهو يقول انت تكذبين لان زوجك معنا في الدورية، واصطحبناه معنا لنأخذ السلاح الموجود داخل المنزل وبدأو بتكسير محتويات المنزل دون ان يجدو شيئا.

واكدت الزوجة لمراسل "معا"، انها اتصلت صباحا بزوجها وتبين لها انه ما زال في اريحا ولم يتم اعتقاله كما كان جنود الاحتلال روا لها.

هذا واعتقلت تلك القوات كل من وجدي حسين بيضة (30 عاما)، وخالد جميل سليم (31عاما)، واسماعيل احمد بيضة (31 عاما)، واقتادتهم لجهة مجهولة.