وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زنيد يفتتح معرضا للاشغال اليدوية من منتجات النساء

نشر بتاريخ: 25/10/2010 ( آخر تحديث: 25/10/2010 الساعة: 12:23 )
الخليل- معا- افتتح القائم باعمال محافظ الخليل سمير أبو زنيد، في قاعة الغرفة التجارية بمدينة الخليل، وبدعوة من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، معرضا للأشغال اليدوية من منتجات النساء المشاركات في الدورة المهنية في تصنيع الخيش والمهارات الفنية.

وجاءت الدورة والتي عقدت على مدار اسبوعين، بمشاركة 23 سيدة من مختلف محافظة الخليل، ضمن مشروع تمكين وتنظيم النساء في القطاع غير المنظم في فلسطين، والممول من مؤسسة السلام والتضامن في كاستا لامنشا أسبانيا.

وهدف المشروع الى تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية والتنظيمية للنساء الفلسطينيات في القطاع غير المنظم في فلسطين، من خلال توفير الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي والتنظيم النقابي والمستوى المهني الجيد، وظروف العمل اللائقة للنساء في القطاع غير المنظم في فلسطين، من خلال زيادة فرص العمل المدرة للدخل للنساء الفلسطينيات في القطاع غير الرسمي بواسطة توفير التدريب المهني المناسب للنساء وتعزيز التنظيم النقابي والاستفادة من برنامج الاقراض الصغير والميسر للنساء في هذا القطاع.

وقد تجول أبو زنيد، يرافقه أمين سر الغرفة التجارية طاهر المحتسب، واسحق ناصر الدين رئيس النقابة العامة للعاملين في قطاع الكهرباء في فلسطين، ومن مركز الديمقراطية وحقوق العاملين كل من، عماد اللبدي منسق مشاريع القطاع غير المنظم، وربى جدوع منسقة المشروع في محافظات الجنوب ورنا بدر مستشارة المشروع في مهارات التسويق والادارة، في أنحاء المعرض الذي شمل منتجات الأشغال اليدوية للسيدات مما تعلمنه في الدورة.

والقى ابو زنيد، كلمة شكر فيها مركز الديمقراطية وحقوق العاملين لتنفيذه مثل هذه المشاريع والنشاطات، وحيا السيدات المشاركات على النجاح في اكتساب المهارات المقدمة لهم والقدرة في تنظيم هكذا معرض.

من جانبه، توجه اللبدي بالشكر لابو زنيد وللغرفة التجارية على استضافة الدورة والمعرض، ودعا السيدات المشاركات في الدورة لاستغلال المناسبة لتعزيز مهاراتهن والعمل على مواصلة انتاج ما تم اكتسابه في الدورة، لما فيه مصلحتهن وأسرهن الاقتصادية، وتعزيز التعاون فيما بين العاملات في القطاع غير المنظم في اطار التنظيم النقابي والتعاوني لما فيه المصلحة المشتركة الاقتصادية والاجتماعية.

وأبدى امين سر الغرفة التجارية طاهر المحتسب، استعداد الغرفة التجارية لاستضافة النشاطات المشابهة كافة، كما أعلن استعداد الغرفة التجارية تخصيص جناح خاص لأشغال السيدات الحرفية ضمن المعرض الدائم في الغرفة التجارية.

وفي الختام قام الدكتور أبو زنيد بتوزيع الشهادات على خريجات الدورة.

يشار الى ان الفنان خضر شماسنة قد درب الخريجات في الدورة، على عدد من المواضيع التي تناولت، عناصر العمل الفني، وأسس التصميم والتعرف على الألوان ومزجها، بالاضافة الى مهارات تصنيع وإعادة تدوير الخيش وانتاج منتوجات حرفية.