وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: الموقف العربي المتخاذل.. والاوروبي المنافق.. والدعم الامريكي اللامحدود سبب تصعيد العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 20/07/2006 ( آخر تحديث: 20/07/2006 الساعة: 11:01 )
غزة- معا- ألقت حركة حماس باللائمة على الموقف الرسمي العربي، واصفة إياه بالمتخاذل والمتهاون، وأنه دفع الاحتلال إلى تصعيد عدوانه بهذا الشكل عدا عن توسيع دائرته.

كما وصفت الحركة الموقف الأوروبي بــ"المنافق والكيل بمكيالين" تجاه قضايا الشعب الفلسطيني، والامة العربية والإسلامية، غير مستثنية ما قالت عنه" الدعم الأمريكي اللامحدود والتشجيع المكشوف للكيان الصهيوني" والسماح له باقتراف جرائم بشعة، وممارسة عدوان مفتوح دون أي إشكالات أو عراقيل.

وقالت الحركة في بيان تلقت "معا" نسخة منه أن ذلك يستدعي وقفة عربية ذات آليات حقيقية لمواجهة العدوان، ومراجعة أوروبية لسياساتهم التي وصفتها بـ "الخاطئة"، وإدراك أمريكي لحقيقة الأضرار والعواقب الوخيمة التي ستترتب على معاداتهم للقضية الفلسطينية.

واعتبرت الحركة أن الهجمة العدوانية الراهنة لا تستهدف تحقيق أهداف عسكرية محددة كما يردد قادة الاحتلال، بل تستهدف الانتقام من الشعب الفلسطيني، ومحاولة الثأر من مقاومته إبان عملية "الوهم المتبدد"، وإيقاع أكبر قدر ممكن من الضحايا والخسائر في صفوفه، وإشفاء " لغرائز حيوانية، ونزوات لاإنسانية، وتغطية على فشلهم العسكري المتكرر في النيل من المقاومة الفلسطينية، وإرضاء للشارع الصهيوني الذي انحدرت معنوياته واهتزت ثقته بجيشه "الجرار" بشكل غير مسبوق".

واكدت الحركة على ان اتساع دائرة العدوان الاسرائيلي واستهدافه للمقدرات الفلسطينية وقسوته تتطلب مزيدا من التوحيد للجهد الفلسطيني المقاوم، وكثافة في مستوى التنسيق الوطني بغية إيجاد آليات عملية لمواجهة العدوان، ومحاصرة آثاره.

وقالت:" أن هذا العدوان المتعاظم يستدعي فعل مقاوم مواز له ومزيداً من العناد والإصرار الفلسطيني على خوض معركة الحرية والكرامة والاستقلال حتى النهاية، ومزيد من الاستجابة لخطورة التحدي الراهن".