وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وصول 250 أردنيا فروا من العدوان الاسرائيلي على لبنان

نشر بتاريخ: 20/07/2006 ( آخر تحديث: 20/07/2006 الساعة: 13:28 )
عمان- معا- وصلت الى مركز حدود جابر صباح اليوم خمس حافلات على متنها 250مواطنا عادوا للممكلة هربا من العدوان الاسرائيلي الذي يستهدف لبنان للاسبوع الثاني وذلك وبحسب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية.

واضاف المصدر ان الحافلات التي سيرتها وزارة الخارجية الى بيروت امس عادت اليوم وعلى متنها دفعة جديدة من المواطنين الراغبين بالعودة الى ديارهم مشيرا الى ان ست حافلات اخرى تنتظر امام السفارة الاردنية في بيروت لنقل المواطنين الراغبين بالعودة الى الاردن.

واشار المصدر الى ان الوزارة وبالتعاون مع سفارتي المملكة في بيروت ودمشق على تواصل مع ابناء الجالية الاردنية ومع السلطات اللبنانية لتامين عودة المواطنين الراغبين الى ديارهم بسلام.

وكانت وزارة الخارجية سيرت للان 27 حافلة عادت بحوالي 1400 مواطن من مجموع ابناء الجالية الاردنية في لبنان البالغ عددهم حوالي 2700.

ولفت المصدر الى ان السفارة الاردنية في بيروت مستمرة في جهود تنظيم عودة المواطنين وتاتي عودة الاردنيين من لبنان ضمن حركة خروج جماعي لالاف الرعايا العرب والاجانب المقيمين في لبنان والسياح تفاديا لعمليات القصف الاسرائيلي التي تتواصل على الاراضي اللبنانية واوقعت للان حوالي 300 شهيد ومئات الجرحى ودمرت منشآت وبنى تحتية بما فيها الطريق بين بيروت ودمشق.