وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير السياحة والآثار يلتقي في بيت لحم بوفد كنائسي هندي ويطلعهم على اخر التطورات في الاراضي المقدسة

نشر بتاريخ: 20/07/2006 ( آخر تحديث: 20/07/2006 الساعة: 13:56 )
بيت لحم -معا- اجتمع المهندس جودة مرقص، وزير السياحة والآثار، في فندق البرادايس في مدينة بيت لحم، اليوم بوفد كنائسي هندي رفيع المستوى برأسة الكاردينال مار واركي فيلهيالتيل ممثل الكنيسة الكاثوليكية في الهند بالاضافة الى مطارنة ورجال دين من مختلف الكنائس وممثلين عن وسائل الاعلام .

ورحب الوزير مرقص بالوفد الضيف، واضعاً اياهم في صورة آخر التطورات في الآراضي المقدسة الفلسطينية، خاصة في ظل التوتر الحالي الذي يسود المنطقة والظروف الصعبة التي يعيشها أهالي هذه البلاد .

وأوضح مرقص ان بيت لحم، وكافة المدن الفلسطينية ورغم كل الظروف الصعبة هي آمنة ومستقرة ومستعدة لاستقبال أفواج، ووفود السياح والحجاج الذين يزورنها.

وقال :" انه رغم كل الظروف الصعبة، هناك تصاعد واضح على اعداد السياح الذين زاروا المنطقة، فقد وصل عدد السياح الذين زوروا بيت لحم في النصف الأول من هذا العام الى 200 ألف سائح ومن المتوقع ان يصل عددهم مع نهاية هذا العام الى 500 ألف سائح" .

وأضاف الوزير ان السياحة في فلسطين تشكل مصدراً هاماً من مصادر الدخل القومي للشعب الفلسطيني، وتمثل النافذة التي تطل منها فلسطين على العالم وتعكس حضارة وعراقة وأصالة هذا الشعب، حيث تتيح للسائح التعرف عن قرب على المجتمع والحياة الفلسطينية التقليدية .

وطلب الوزير مرقص من الوفد الديني الزائر الصلاة من اجل السلام في فلسطين والأراضي المقدسة ومن أجل اطفال فلسطين ليعيشوا كباقي اطفال العالم في أمن وسلام واستقرار.

كما طالبهم بنقل الصورة الحقيقية الجميلة والمشرقة الى بلدهم ومجتمعاتهم عن السياحة في فلسطين، وتشجيع المؤمنين من رعاياهم الى تنظيم رحلات الحج لفلسطين من اجل دعم صمود الشعب الفلسطيني ومساندته والمساهمة في احلال السلام على أرض السلام .