وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل مجدلاني: المبادرة تستند الى مبدأين لحل النزاع العمالي

نشر بتاريخ: 25/10/2010 ( آخر تحديث: 25/10/2010 الساعة: 17:15 )
رام الله -معا- التقى د.احمد مجدلاني وزير العمل ومارغواليس نائب المفوض العام في وكالة الانروا صباح اليوم في مقر الوزارة ، لمناقشة ألية حل النزاع العمالي بين وكالة الانروا والعاملين فيها .

وأكد الوزير مجدلاني ان منظمة التحرير والسلطة الوطنية ليست طرفا في النزاع واكد على حرص الوزارة منذ البداية على ادارة الحوار، على قاعدة المفاوضات الجماعية باعتباره نزاع عمل ، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الوزارة .

واشار د.مجدلاني الى تقديم مبادرة تستند الى مبدأين ، اولا معاير العمل الدولية واتفاقية العمل الدولية رقم 83 ، وثانيا قانون العمل الفلسطيني الذي ينص في حالة نزاعات العمل تكون مهمة وزارة العمل كوسيط محايد لحل النزاع وعلى هذه الاساس تتدخلنا لحل النزاع الذي جرى في شهر حزيران الماضي .

وأكد د.مجدلاني ان مطلبي التدخل لوقف هذه النزاع العمالي يتم وفق المبدأين السابقين ووقف الاجراءات التصعيدية بين الطرفين والعودة الى طاولة المفاوضات برعاية وزارة العمل .

وأضاف بأن توجه الوكالة للحديث مع الجميع وعدم الحديث مع الجهة المعنية يعتبر تهرب من المسؤولية واضاعة للوقت ، والبيانات التي صدرت من وكالة الانروا الاسبوع الماضي تعتبر تحريضا للجمهور الفلسطيني وتهدد السلم الاهلي، واكد على حرصه على ضبط الخلاف المطلبي في اطار وحدود مطلبي وليس السياسي .

واوضح الوزير مجدلاني خلال القاء ان لدينا القدرة لادارة الحوار لوقف الاضراب والتصعيد، مطالب الوكالة بالاستجابة لمبادرة الوزارة لحل النزاع العمالي .