وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة رام الله والبيرة تودع حجاج بيت الله الحرام

نشر بتاريخ: 26/10/2010 ( آخر تحديث: 26/10/2010 الساعة: 13:05 )
رام الله- معا- أقيم اليوم في محافظة رام الله والبيرة حفل وداع وندوة إرشادية لحجاج بيت الله الحرام في المحافظة التي أقامته وزارة الأوقاف في جامع جمال عبد الناصر وبحضور نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي ووكيل وزارة الأوقاف خميس عابدة ومدير أوقاف رام الله معتصم دقة وحشد من حجاج المحافظة ومرشدين من أوقاف رام الله وممثلين عن شركات مختصة بالسفر ومتابعة شؤون الحجاج.

وهنأ نائب المحافظ حمدان البرغوثي في كلمته الحجاج على قبولهم لموسم الحج لهذه السنة، مشيرا إلى أن هذه الرحلة هي تلبية لنداء الله حيث فيها ارهاق جسدي ومالي لتجديد العهد مع الله، مؤكدا أن الجهد المبذول يأتي لمرضاة الله ودخول الجنة، واستعرض البرغوثي أقسام الحج مؤكدا على ضرورة التحلي بالصبر والجلد لنيل الثواب الكامل.

ودعا البرغوثي وزارة الأوقاف إلى تذليل العقبات امام الحجاج أثناء تأدية المناسك وارشادهم، متمنيا على الجميع أن تكون العبادة هي الهدف الأكبر للرحلة والعمل مع المجموعة كالجسد الواحد.

وقدم وكيل وزارة الأوقاف خميس عابدة العديد من النصائح والإرشادات التي تهم الحجاج مبينا السبل والطرق لأداء النسك واخذ الحيطة والحذر من أمور عدة مطمئنا الحجاج إلى أن المرشدين سيرافقونهم خطوة بخطوة حتى إتمام هذه الفريضة.

واستعرض مدير أوقاف رام الله معتصم دقة دور وزارة الأوقاف في تامين جميع ظروف الراحة للحجاج الأمر الذي حتم إقامة مثل هذه الندوة وحفل الوداع لتقديم الإرشادات الهامة والضرورية لكل حاج لتسهيل وتيسير أمورهم.