وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل يطلع وزير العمل على واقع المدينة

نشر بتاريخ: 26/10/2010 ( آخر تحديث: 26/10/2010 الساعة: 15:15 )
الخليل- معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه احمد المجدلاني وزير العمل وبحضور الدكتور عدد من أعضاء المجلس البلدي وأركان الوزارة وأمين عام اتحاد عمال فلسطين في محافظة الخليل سمور النتشة بهدف اطلاع الوزير الضيف على الواقع الذي يعيشه المواطنون في الخليل والية العمل المشترك بين البلدية والوزارة وتطويره والخطوات التطويرية التي تمت في اقسام بلدية الخليل المختلفة.

في بداية اللقاء تحدث العسيلي عن واقع مدينة الخليل من الناحية السياسية والاقتصادية ووضع الوزير في صورة المستجدات الحاصلة على ارض الواقع والاحتياجات الخاصة بسكانها واولويات المشاريع التي تطالب بها بلدية الخليل.

واوضح العسيلي للوزير الاسلوب الاداري والعملي الذي يتم من خلاله تطوير مرافق البلدية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والخطوات السريعة التي تم انجازها خلال الفترة الماضية في قطاع خدمات الكهرباء والمياه والطرق والصرف الصحي وادخال نظام العمل الالكتروني في كافة اقسام البلدية واستحداث اقسام لتسهيل العمليات الادارية للمراجعين.

كما تحدث العسيلي عن رؤيتة في ايجاد مشاريع لخلق فرص العمل والحد من البطالة في مدينة الخليل من خلال مشاريع البنى التحتية التي يتم العمل لايجاد التمويل اللازم لها من خلال الحكومة الفلسطينية والجهات المانحة والداعمة للشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد الوزير المجدلاني على ان الحكومة الفلسطينية تعمل بشكل جدي في عدد من الاتجاهات المختلفة من اجل توفير العمل لشرائح المجتمع الختلفة والحد من البطالة في المحافظات الفلسطينية وهي من اولويات الوزارة التي اعدت جملة من الخطط والمشاريع من اجل الحد من هذه الظاهرة وتحسين مستوى دخل الفرد الفلسطيني وحماية حقه بالعيش بكرامة.

وأضاف الوزير المجدلاني أن محافظة الخليل تحظى بعناية الحكومة بجميع ووزاراتها ويتم العمل على توفير التمويل اللازم لعدد من المشاريع في المحافظة بهدف تنمية القطاعات المختلفة فيها وتحسين المستوى المعيشي لسكانها.

وخلال جولة للوزير في اقسام البلدية المختلفة شملت قسم الكهرباء وقسم نظم المعلوات الجغرافية الـ GIS اعرب الوزير عن تفاؤله للتطور الحاصل في بلدية الخليل والنهضة التكنلوجية السريعة الحاصلة في اقسامها المختلفة.

وفي نهاية اللقاء شكر العسيلي الوزير الضيف على زيارتة للخليل واهتمامه وجهوده في دعم محافظة الخليل ودعاه لتكرار زياراته للمدينة ونقل مطالب واحتياجات سكانها للحكومة الفلسطينية.