وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتهى بفوز الوطني - المحبة والاخاء عنوان اللقاء

نشر بتاريخ: 26/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 09:25 )
بيت لحم – معا – نلتقي بكم مرة اخرى في هذا البث المباشر من استاد الخضر الدولي حيث تجري وقائع مباراة كرة القدم الكبرى بين المنتخب الوطني الفلسطيني وفريق الكهنة الكاثوليك من هنا نحيكم طاقم معا" عمر الجعفري، وجدي الجعفري، رزان سلامة"، وسنبقى معكم لنوافيكم بوقائع هذه المباراة والحفل الذي سيعقبه، املين لكم قضاء وقت ممتع في متابعة احداث اللقاء.

ملعب الخضر، تكسوه اليافطات التي علقت على جوانب الستاد والتي تقول" مباراة من اجل اطفال بلا حدود، انتم رسالنا الى العالم، اهلا وسهلا بفريق الكهنة الكاثوليك في فلسيطين، فيما رفعت ثلاثة اعلام" علم فلسطين في الوسط وعلم الفاتيكان وعلم ايطاليا"، اما المنصة الرئيسية فحدث ولا حرج حيث باقات الزهور تتناثر هنا وهناك بالاضافة الى المقاعد الفخمة التي خصصت لمنصة الشرف.

التقينا بخالد الصياد المدير الاداري للمنتخب الفلسطيني وتحدث لنا عن تشكيلة المنتخب كالتالي:
التشكيلة:
عبد الله الصيداوي في الحراسة" كابتن المنتخب"

في الدفاع:
حسام وادي 17
رأفت عياد 4
احمد محاجنة 21، ظهير ايمن
خالد مهدي 3 ظهير ايسر.

في الوسط:
اسماعيل العمور 8
مراد اسماعيل 23
خضر يوسف 20
عاطف ابو بلال 36

في الهجوم:
مراد عليان 9
اياد ابو عرقود 10

واشار خالد الصياد ان هناك ثلاثة لاعبين مسيحيين انضموا كضيوف شرف اليوم.

عبد الناصر بركات المدرب العام للمنتخب قال: سنلعب بخطة المنتخب العادية وهي بطريقة 442، من خلال الشوط الاول سنتعرف على مستوى الفريق الضيف وبالتالي سنضع الخطة التي سنلعب بها في الشوط الثاني، واضاف كونها مباراة ودية سيتم اعطاء معظم اللاعبين اللاعبين فرصة للعب.


الساعة 4:41
انتهى المنتخبان من عملية الاحماء وخرجا من الملعب استعدادا لانطلاق المباراة .

-- قام اعضاء منصة الشرف والتي تكونت من اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، خلود دعيبس وزيرة السياحة والاثار، الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية، خالد القواسمي وزير الحكم المحلي، بالاضافة الى عضو المجلس التشريعي محمد اللحام، محمد ابو عليا نائب محافظ بيت لحم، الاب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس، ورئيس بلدية بيت لحم فيكتور بطارسة، ورئيس بلدية الخضر رمزي صلاح، وادريانا مسؤولة شركة ديوميرا، قاموا بمصافحة اللاعبين، والتقاط الصور التذكارية وعزف النشيدين الوطني الفلسطيني والايطالي.

قبل ذلك كان هناك استعراض من قبل فرقة كشافة المجموعة البابوية البيتجالية، حيث بدأت طابور العرض، متقدمة دخول الفريقين اللذان دخلا بمرافقة اطفال رفعوا اعلام فلسطين، الفيفا، وايطاليا.

المباراة:
بدأت المباراة الساعة 5:10، هجوم منذ الدقائق الاولى للمنتخب الوطني الفلسطيني، ولا زال المنتخب الفلسطيني حتى الان في الدقائق الخمس الاولى يلعب في نصف ملعب الفريق الضيف.

فرصة في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الاول لاياد ابو غرقود لكن يقظة حارس المرمى الطلياني افشلت المحاولة.

العديد من الكرات العرضية ارسلها اسماعيل العمور الى كل من من مراد اسماعيل لكن حتى الان لم تثمر عن شيئ.

هجمة واحدة وصلت الى المرمى الفلسطيني من كرة مرتدة اخرجها عبد الله الصيداوي ركنية وانتهت بسلام.

فرص بالجملة للمنتخب الوطني الفلسطيني حيث فلشت حتى الان كل محاولات التسجيل بالرغم من خطورة المحاولات بوصول مهاجمينا في بعض الاحيان الى داخل منطقة المرمى الا ان ذلك لم يجدي نفعا، فيما اعتمد حتى الان الفريق الضيف على الهجمات المرتدة ونادرا ما تصل الكرة الى مرمى عبد الله الصيداوي حارس مرمى المنتخب الفلسطيني.

فرصة ذهبية لا تعوض في الدقيقة 40 لمراد عليان عندما رفع كرة له مراد اسماعيل وسددها برأسه الا ان الحارس الايطالي انقذها.

اخطر الفرص للفريق الضيف كانت في الدقيقة 41 بعد ان انفرد اولفيسكي بالكرة الا ان حسام وادي ابعدها، واطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
بدأ هذا الشوط عندما احدث المدرب المنتخب الفلسطيني موسى البزاز سلسلة من التغيرات في صفوف فريقه حيث اشرك كل من جمال علان وايمن الهندي والحارس محمد شبير، ومن هجمة منسقة احرز اللاعب جمال علان هدف التقدم للمنتخب الوطني الفلسطيني، في الدقيقة الثانية..

في الدقيقة 15 كرة عرضية من حسام ابو صالح الى مراد عليان سجل الهدف الثاني للمنتخب الفلسطيني.

في الدقيقة 28 حسام واد احرز الهدف الثالث للوطني من كرة ثابتة سددها في الزوية البعيدة حيث خانت حارس مرمى الكهنة البديل لياقته البدنية.

بعد ذلك بدقيقتين هشام الصالحي مرر كرة الى اشرف نعمان الذي بدوره حولها الى جمال علان ليسجل بذلك الهدف الرابع للمنتخب الوطني.

في الدقيقة 33 كرة عرضية من حسام ابو صالح الى اشرف نعمان سددها بباطن القدم قوية عانقت الشباك مسجلا الهدف الخامس للوطني.

في الدقيقة 35 اشرف نعمان رد جميل ابو صالح فمرر له كرة من اقصى الميسره استقبلها ابو صالح وسددها عرضية زاحفة مسجلا الهدف السادس للوطني.

بعد ذلك بدقيقة ومن هجمة منسقة للمنتخب الوطني الفلسطيني هشام الصالح مرر كرة عرضية الى جمال علان وسددها داخل الشباك معلنا عن تسجيل الهدف السابع.

حسام ابو صالح انفرد بالمرمى في الدقيقة 43 وسجل الهدف الثامن.

بعدها بدقيقة سجل انطونيو هدف الشرف لمنتخب الكهنة.

هشام الصالحي سجل الهدف التاسع للمنتخب الوطني في الوقت بدل الضائع، ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الوطني الفلسطيني بالنتيجة 91.

حكام اللقاء: الدكتور ميشيل حنانيا، محمد جبريل، سامر البندك، ناصر غريب رابعا.

بعد اللقاء قام اعضاء منصة الشرف بتقليد الفريقين بالميداليات وتسلم قائد منتخب الكهنة كأساً وكأساً اخرى تسلمها قائد المنتخب الوطني عبد الله الصيداوي، وقدمت ميداليات للحكام.