وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقراء لي ابي -حملة جديدة لتعزيز علاقة الاباء بالابناء

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 07:04 )
قلقيلية - معا - قال عبد السلام خداش منسق المشاريع وحملة القراءة في مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ان المؤسسة تحضر لحملة ستبدأ بداية الشهر المقبل لتعزيز العلاقة ما بين الاباء وابنائهم من خلال القراءة وتحمل عنوان "اقرأ لي ابي ".

واوضح خداش ان الحملة ستركز على تعزيز قراءة الاباء لابنائهم القصص الملهمة والحكايات الهادفة للتشجيع على القراءة ما سيساهم في تقوية العلاقة الاسرية ما بين جميع افراد الاسرة وان كانت تركز على الاباء اكثر كي تكون هناك فسحة لبعض الوقت ليجلس الاباء مع ابنائهم يتحاورو ويقراون الكتب التي تؤدي الى زيادة في الثقافة وتقوي لغة الحوار ما بين افراد الاسرة .

وحول ما انجزته المؤسسة خلال 21 عام على صعيد العمل التربوي وتشجيع القراءة بين خداش ان المؤسسة عملت خلال هذه السنوات على العديد من البرامج التي تعزز علاقة الانسان بالكتاب من خلال تنظيم حلقات داخل المكتبات العامة لمناقشة الكتب موضحا ان الاقبال على هذه الحلقات يتزايد يوما عن يوم ويخلق حراك دائم داخل المكتبات الفلسطينية بالاضافة على العمل مع الفتيان والفتيات خلال حملة القراءة التي تنظمها المؤسسة كل عام في تحفيزهم على الكتابة والابداع من خلال كتابي الاول الذي يقوم بتاليفة مجموعات من الفتيان ويتم نشرة من قبل المؤسسة .

وعن فعاليات حملة اقراء لي ابي قال خداش ان هناك العديد من الفعاليات ستقام من خلال الشخصيات الفلسطينية حيث سيقوم عددا من محافظي المحافظات بافتتاح الحملة في مناطقهم من خلال قيامهم بانفسهم بقراءة القصص لمجموعات من الاطفال داخل المكتبات العامة .

وعن التحضير للحملة في قطاع غزة بين احمد عاشور منسق حملة ادب الاطفال هناك ان الاستعدادات جارية على قدم وساق وجرى خلال المرحلة السابقة تنظيم لقاءات مع عددا من اولياء الامور الذين ابدو استعدادهم جميعا القراءة القصص لاطفالهم .

واكد عاشور ان ثقافة القراءة اصبحت تاتي اكلها في قطاع غزة من خلال اقبال الكثير من الفتيان والفتيات على القراءة والبدئ بمحاولات لكتابة القصص مبينا ان هناك العديد من الاسماء التي بدات تظهر لها اصدارات تنافس على الصعيد الدولي في ادب الاطفال .

ودعا كل من خداش وعاشور الاباء في كل مكان الى ضرورة تخصيص حصة من اوقاتهم اليومية ليقرأو الكتب لابنائهم لما لذلك من اهمية في بناء شخصية ابنائهم بلطريقة الصحيحة .

جاءت اقوال خداش وعاشور هذه خلال برنامج في دائرة الضوء والذي يبث مساء كل ثلاثاء عبر اثير اذاعات شبكة معا والذي يعده ويقدمه الزميل رائد عمر ويتابع من خلاله عمل المؤسسات الفلسطينية الرسمية والشعبية ما لها وما عليها ويبين مدى تاثير تلك المؤسسات في المجتمع الفلسطيني.