وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المعلمين العرب ومجلس الاباء يتهمان الاونروا بفصل مدرستين من رفح

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 18:46 )
غزة-معا- اتهم اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث الدولية، والمجلس المركزي لأولياء الأمور في محافظة رفح "الاونروا" بفصل مديرة مدرسة ومعلمة من رفح بسبب تقرير كيدي.

وكان اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث الدولية، والمجلس المركزي لأولياء الأمور في محافظة رفح بحضور لفيف من الوجهاء والأعيان وأعضاء المجلس المركزي لأولياء الأمور نظم صباح اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية في ساحة مدرسة بنات رفح الاعدادية " أ "، احتجاجا على القرار التعسفي بحق مدرستين في محافظه رفح.

وعبر الحضور عن صدمتهم بقرار إدارة الوكالة بحق المدرستين المديرة المساعدة "نعمة عليان" والمعلمة "ميرفت شبانه" وكليهما من مدرسة بنات رفح الإعدادية "أ" .

وأكد الحضور على رفضهم هذه الخطوة التي تشكل خطرا على جميع المعلمين وانه كيف لمؤسسة تعليمية كاملة أن تنصاع لبعض الشكاوى الكيدية والتي ليس لها أساس من الصحة ولم تتبع الوكالة النظام الوظيفي التسلسلي لحل المشكلة.

وفي كلمته أمام الحضور أكد نصر فحجان عضو اتحاد الموظفين العرب رفضه لهذا التوقيف والتهديد بتنزيل درجة المدرسات وطالب إدارة الوكالة بإلغاء القرار حتى لا تستفحل المشكلة وتسريع عودة المديرة المساعدة والمعلمة فورا إلى العمل مهددا باتخاذ إجراءات تصعيدية.

رئيس المجلس المركزي لأولياء الأمور، رشدي رصرص اكد امام الطالبات المعتصمات أن هذا القرار هو جائر وغير منصف، وان الاستمرار بهذا النهج من قبل الوكالة سيخلق العديد من المشاكل الاجتماعية بين الطالبات والمدرسات.

وطالب رصرص، من جون كينج بعدم الاستماع لأي شكاوى من هذا النوع، إلا عبر القنوات الإدارية الرسمية وان يقوم فورا بوقف هذا القرار، لأنه وبعد الاستماع إلى القصة، تبين أن الشكوى المقدمة كيدية وغير صحيحة.

وقد رفعت الطالبات اثناء الاعتصام، يافطات تؤكد على رفض القرار وتطالب بعودة المديرة والمعلمة إلى عملهن بالمدرسة.

وأكد رصرص، أن هذه خطوة أولى، وستكون هناك خطوات أخرى تصعيدية، إن لم تحل المشكلة في أسرع وقت ممكن، وطالب الوكالة بالتراجع عن هذا القرار الذي وصفه بالجائر.