وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالصور ... الفاتيكان حاضر في اليوم الوطني للرياضة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 15:24 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – احيت فلسطين امس "اليوم الوطني للرياضة الفلسطينية" باقامة مباراة ودية بكرة القدم، بين المنتخب الفلسطيني ومنتخب الكهنة الكاثوليك، على استاد الخضر الدولي وانتهت بفوز عريض لمنتخبنا الوطني بالنتيجة 9/1، وقد وافيناكم بتفاصيل اللقاء في وقت سابق، وبعد المباراة اقيم حفل عشاء في قاعة الكرستال في بيت لحم، بحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، وخلود دعيبس وزيرة السياحة والاثار، والدكتور رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطينية، بالاضافة الى رئيسي بلدية بيت لحم والخضر، والاب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس، والوفد الضيف، واعضاء المنتخب الفلسطيني والعديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية والإعلاميين.

وقد قدمت في بداية الاحتفال فرقة الرواد لوحة فنية نالت اعجاب الجميع، وتناول بعدها الحضور طعام العشاء، وألقيت عدة كلمات حيث تحدث في البداية الاب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس، رحب بالضيوف وقال ان الكهنة أصروا ان يلعبوا اول مباراة خارجية لهم في فلسطين، وكم كانوا مسرورين عندما حضورا الى فلسطين ومدينة بيت لحم.

واشاد بالدور الذي يلعبه اللواء جبريل الرجوب في تطوير الرياضة الفلسطينية وقال ان الرياضة الفلسطينية في عهده قفزة قفزات نوعية الى الامام.

ثم خاطب الفريق الضيف باللغة الايطالية قائلا : "هذه هي فلسطين وها انتم في بيت لحم كما كنتم تتمنون واهلا وسهلا بكم".

من جهتها شكرت السيدة ادريانا مسئولة شركة ديوميرا راعية اللقاء اللواء الرجوب والاب ابراهيم فلتس، وعبرت عن سعادتها بهذه الاجواء التي عاشوا بها خلال المباراة.

ثم تحدث اللواء جبريل الرجوب، الذي قال ان هذا اليوم هو أعظم ايام الشعب الفلسطيني فقد زار فلسطين العديد من الضيوف لكن هذا اليوم كان يوما مميزا لحضور فريق الكهنة الى ارض الوطن.

وخاطبهم قائلا: اتمنى ان تتحدثوا عندما تعودوا الى ايطاليا الى رعاياكم بما شاهدتموه في هذا الوطن.

واضاف اننا نعيش على هذه الارض إخوة مسلمين ومسيحيين لا احد يميز بيننا والتسامح والانتماء للوطن هو عنوان علاقتانا.

وتمنى طيب الاقامة للوفد الضيف بالرغم من قصر الفترة وقال ان السيد رئيس الوزراء كان من المقرر ان يحضر اللقاء لكنه تغيب بسبب المرض، بالرغم من حرصه على حضور كافة اللقاءات الرياضية، وسوف تستقبلون في مقر الرئاسة بما يليق بكم.

وشكر بنك فلسطين وشركة ديمويرا والاب ابراهيم فلتس وكافة الحضور.

وفي نهاية الاحتفال تبادل اللواء الرجوب والوفد الضيف الدروع التذكارية.

وكان اللواء جبريل الرجوب قد اعلن في وقت سابق ان يوم 26/10/2010 هو يوم وطني للرياضة الفلسطينية.