وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الناطق باسم العاملين في الجامعات يتهم العلمي بالتحيز لبعض الجامعات

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 19:06 )
بيت لحم- معا- أوضح الناطق باسم العاملين في الجامعات والكليات الحكومية عبد الجواد الأطرش اليوم الاربعاء، بأن هناك قرارا صدر عن مجلس الوزراء بتاريخ 28/6/2010، بصرف 2 مليون دولار لتوزيعها على أساتذة ومحاضري الكليات والجامعات.

وقال الاطرش في حديثه لبرنامج "حديث الوطن"، والذي يبث على شبكة "معا" الإذاعية، "نحن من جانبنا طلبنا تعديل القرار حتى يشمل جميع العاملين، أكاديميين وإداريين".

وشدد الاطرش قائلا، "على الاتفاق بأن يكون التوزيع لجميع العاملين، وان يرفع ذلك إلى مجلس الوزراء، لكن للأسف صدر كتاب من ديوان مديرية التربية والتعليم يوضح أن المبلغ المذكور سيصرف للتطوير فقط".

وتساءل الأطرش، هل العاملون يناضلون ليل نهار من اجل الحصول على مبالغ للتطوير؟ ولماذا حوّل المبلغ من حصة العاملين إلى تطوير المرافق؟ وهذا السبب الذي دفع الجميع للاستمرار في خطواتهم الاحتجاجية.

اما السبب الثاني، فهو أن المبلغ كان سيوزع ما بين الوزارة والكليات واتحاد العاملين، لكن الكتاب الذي صدر أخيرا يضع كل الصلاحيات بيد وزيرة التربية والتعليم، مضيفا "نحن نعلم أن الوزيرة تعمل بتحيز باتجاه بعض المؤسسات التعليمية وتخصص لبعض الجامعات مبالغ أكثر مما تستحق".

واستشهد الأطرش، بمثال لجامعة "خضوري" والتي كانت تطالب بـ 28% مع أن عدد العاملين فيها 219 وتخصص لها 30%.

وطالب الأطرش، بتطوير البشر قبل تطوير الحجر، واكد قائلا، "للأسف لا يوجد هناك وساطات ولا اكتراث من المسؤولين، لا من رئاسة الوزراء ولا من الوزيرة، حيث طلبنا الأسبوع الماضي مقابلة رئيس الوزراء سلام فياض، وبعد انتظارنا بـ3 ساعات يأتينا الرد بأنه لن يستطيع الجلوس معنا، ونحن نسأل بالعامية " إحنا جرب ما يقعد معنا؟".

وختم الأطرش حديثه بالقول، "بإن القضية ليست المليوني دولار، وإنما نريد حلا سريعا لجميع مطالبنا حتى تسير العملية التعليمية بشكل صحيح ويعود الطلبة لمقاعدهم".