وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لنقابات العمال يلتقي وفدا من حزب العمال النرويجي

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 13:46 )
نابلس- معا- التقى الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد امس بوفد من حزب العمال النرويجي وبحضور محافظ مدينة نابلس اللواء جبرين البكري ورافق الوفد عضو الأمانة العامة لدائرة المرأة وعضو المجلس الثوري الفلسطيني السيده هيثم عرار.

وخلال اللقاء أكد سعد على اهمية العلاقة التاريخية التي تربط اتحاد نقابات عمال فلسطين باتحاد النرويج من خلال عدد الاتفاقيات الهامه الموقعه بينهما، ووضع الوفد في صورة الاحداث من اعتداءات على عمالنا وشعبنا الفلسطينيين وما يسببه الجدار من انتهاك صارخ لحقوق الشعب الفلسطيني من ازدياد لمعدلات البطالة والفقر في أوساط الشعب الفلسطيني, و شدد على موقف الاتحاد الداعم لمقاطعة بضائع المستوطنات.

من جهته أشار البكري إلى أن محافظة نابلس التي تسودها أجواء الهدوء والاستقرار الامني، وشرح لهم مدى التغيير الحاصل في المدينة منذ تطبيق السلطة الفلسطينية للخطة الامنية في مطلع العام 2006, وان نابلس تتوجه الان إلى الانفتاح والتنشيط الثقافي والتنموي والتفاعل مع كل ما يستجد على صعيد الفن والثقافة بكل مكوناتها، لافتاً إلى أن نابلس هي إحدى المدن الفلسطينية العريقة التي اشتهرت بالتعليم والثقافة وخرجت العديد من المفكرين والشعراء والعلماء.

من جانبه أعرب الوفد عن شكره للاستقبال الذي قوبل به، واعلن عن تقديره لاستعداد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين و المحافظة لدعم ومساندة مختلف الانشطة والفعاليات الثقافية التي يقيمها الشعب الفلسطيني، مؤكدا على العلاقات التاريخية العميقة التي تجمع بين النرويج وفلسطين، والتعاون بينهما على مختلف المستويات لا سيما التعاون النقابي والتثقيفي.

من جهة اخرى أشاد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين بهذه الزيارة، مؤكدا على أهميتها وضرورة تواصل المجتمع الدولي بالفلسطينيين ودعم قضاياهم العادلة.