وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح الطابق الثاني من عيادة يطا الصحية

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 14:02 )
الخليل- معا -قام نائب رئيس بلدية يطا حسين مخامرة، اليوم الأربعاء، وبرفقته نائب ممثل جمهورية المانيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية غيرهارد شلاودراف، ومسؤول الشرق الأوسط في الخارجية الألمانية اندريس ميخائيليس، ومسؤول ملف فلسطين الأمني في الخارجية الألمانية نيكول داث ، وممثل عن الوكالة الألمانية للدعم الفني GTZ"" الدكتور رالف برندلي، بقص شريط مشروع الطابق الثاني من عيادة يطا الصحية بتمويل الحكومة الألمانية، من خلال الوكالة الألمانية للدعم الفني GTZ"" وذلك وسط أجواء احتفالية، بحضور موظفي البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي ولفيف من أهالي المدينة.

وبعد الترحيب، تحدث نائب رئيس البلدية حسين مخامرة، عن الواقع التنموي في المدينة والخطط والدراسات التي وضعتها البلدية للنهوض بمدينة مزدهرة اقتصاديا واجتماعيا وحضاريا، مشيرا إلى أن مدينة يطا تعاني من مشاكل صحية وبيئية ناتجة عن سيل المجاري القادم من مستوطنة كريات أربع، والمضايقات اليومية من قبل الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وقدم مخامرة، جملة من الاحتياجات اللازمة لمدينة يطا ومحيطها وأهمها بناء المراكز الصحية والطبية والمدارس والمرافق العامة ومحطة صرف صحي، موضحا أن مثل هذه المشاريع مهمة للمواطن الفلسطيني التي يحتاج إليها بشكل يومي.

وشكر مخامرة الحكومة الألمانية على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، ودعمهم السخي لمشروع إضافة الطابق الثاني لعيادة يطا الصحية.

من جهته شكر نائب ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية غيرهارد شلاودراف، أسرة البلدية على حفاوة استقبالهم وتعاونهم المستمر مع مؤسسات الحكومة الألمانية، مؤكدا أن علاقة الشراكة بين الحكومة الألمانية والشعب الفلسطيني مستمرة وذلك لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المنتظرة، معرباً عن سعادته في تقديم المساهمة لحل المشكلة الصحية في يطا.

وأضاف شلاودراف، إننا مقدمون على تطبيق فكرة العمل المشترك عبر مبادرة عنوانها مشروع " فلسطين نحو المستقبل" وهي مبادرة أطلقها وزير خارجية المانية ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وذلك لاطلاق فكرة مشروع مشترك للنهوض بالشعب الفلسطيني إلى أعلى المستويات لتحقيق حلم الدولة الفلسطينية المنتظرة، رافضاً ممارسات الاحتلال الاستيطانية والاستمرار بالاستيطان لأنها ظاهرة خطيرة جدا وتهدد المستقبل الفلسطيني.

ووعد شلاودراف، انه سينقل أحداث زيارته هذه إلى دولة رئيس الوزراء الفلسطيني في لقاءٍ معه غداً.

وعقب ذلك قدم نائب رئيس البلدية درعا تذكاريا لنائب ممثل جمهورية المانيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وذلك تقديرا واحترما للحكومة الألمانية، وقد اختتم الوفد زيارته للمدينة بجولة ميدانية شملت عددا من القرى والخرب المجاورة.

يذكر أن المشروع شمل إضافة طابق كامل لعيادة يطا الصحية بمساحة 184متر مربع يضم عيادات متخصصة بالأمومة والطفولة وساحة انتظار، كما تم إضافة مبنى مختبر ارضي متخصص بمساحة 60 متر مربع، ويقدر مبلغ المشروع بحوالي 74,000 دولار بتمويل الحكومة الألمانية ومن خلال الوكالة الألمانية للدعم الفني " GTZ".