وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الشطرنج يقر المشاركة في عدة بطولات عربية

نشر بتاريخ: 27/10/2010 ( آخر تحديث: 27/10/2010 الساعة: 14:55 )
جنين - معا - عصري فياض - اقر الاتحاد الفلسطيني للشطرنج المشاركة في أربع بطولات عربية قادمة قبيل انطلاق موسمه لجديد في العام 2011، جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها الاتحاد في مقر اللجنة الاولمبية بحضور كافة أعضاء الاتحاد برئاسة خالد عز الدين رئيس الاتحاد، وبعد مناقشة مستفيضة لنتائج مشاركات الاتحاد العالمية والعربية والبطولات الداخلية التي نفذت في الأشهر القليلة الماضية، تم بحث المتبقي من البطولات العربية قبيل نهاية العام الحالي وبداية العام المقبل، وقد تم اتخاذ جمة قرارات في هذا المجال على النحو التالي:

· تثبيت اللاعب عمار السالم للمشاركة في بطولة العرب الفردية والتي ستجري في الأردن في الفترة الواقعة بين العاشر ولغاية العشرين من شهر كانون أول القادم.

· تكليف أعضاء الاتحاد زياد المصري ورافع حماد وفؤاد اسعيد بإعداد برنامج البطولات المركزية للعام 2011.

· الموافقة على المشاركة في بطولة الأندية العربية في اليمن والتي ستجري في شهر كانون أول القادم ، وسيمثل فلسطين فيها نادي بيت ساحور.

· الموافقة على المشاركة في بطولة الأندية الأسيوية والتي ستجري في إمارة العين التابعة للإمارات العربية المتحدة في شهر كانون أول القادم، وسيمثل فلسطين نادي عزون الرياضي.

· الموافقة على المشاركة في بطولة العرب للفئات دون سن الأربعة عشر عاما والتي ستجري في مطلع شهر كانون ثان المقبل في العاصمة السورية دمشق.

· إنشاء موقع الكتروني خاص بالاتحاد الفلسطيني للشطرنج، وتكليف عضو الاتحاد رافع حماد بالمباشرة في إنشاء الموقع وتعميمه.

· العمل على ترفيع حكم فلسطيني من درجة اف اي إلى درجة ال اي قبيل نهاية العام الجاري.

· تسجيل البطولات المركزية التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج في الاتحاد الدولي ابتداء من بداية العام القادم 2011.

وقد أعرب خالد عز الدين رئيس الاتحاد عن ارتياحه لتمكن الاتحاد من انجاز البطولات المركزية المحلية والمشاركة في البطولات العربية بالتعاون مع الاتحاد العربي والمشاركة في بطولات دولية والتي كان في مقدمتها بطولة العالم الدولية التي جرت في موسكوا قبل نحو شهر.

من جهة أخرى عقدت لجنة الحكام المركزية لحكام الشطرنج الفلسطيني اجتماعا بكامل هيئتها وبرئاسة رئيس اللجنة عبد الرحمن مجد وبحضور محمود سكر ممثلا عن اللجنة الاولمبية الفلسطينية في مقر اللجنة ، وتم خلال الجلسة مناقشة كافة الأمور التحكيمية التي رافقت البطولات المركزية السابقة، وسبل النهوض في تطوير الحكم الفلسطيني في لعبة الشطرنج على المستوى المحلي والعربي والدولي.