وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العمل الفلسطيني يزور رابطة الجامعيين في الخليل

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 00:33 )
الخليل- معا- قام وزير العمل الدكتور احمد المجدلاني بزيارة رابطة الجامعيين "مجلس امناء جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل" حيث كان في استقباله رئيس رابطة الجامعيين ورئيس مجلس امناء الجامعة أ. احمد سعيد التميمي واعضاء المجلس ورئيس الجامعة الدكتور ابراهيم المصري وادارة الجامعة.

ورحب التميمي بالوفد وعرض لمحة عن نشأة وتطور رابطة الجامعيين وهدف تاسيسها وفعالياتها المتتالية والمستمرة كما تحدث عن الاتفاقيات والمؤتمرات الدولية التي تشارك فيها الجامعة.

وقد اشاد التميمي في حديثه عن افاق التعاون بين الجامعة ووزارة العمل وعبر عن رغبته في تحقيق الشراكة مع الوزارة في تطوير التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين.

كما تحدث رئيس الجامعة د. ابراهيم المصري عن تطور جامعة بوليتكنك فلسطين المستمر حتى اصبحت اكبر جامعة تقنية في الوطن وقد ركز المصري على البرامج التي تميز جامعة بوليكتكنك فلسطين عن غيرها حيث اشار المصري الى مؤتمرات الشراكة التي تعقدها الجامعة مع القطاعين الحكومي والخاص.

وفي حديثه عن الرابطة والجامعة عرض مدير العلاقات العامة نشأة رابطة الجامعيين وتطورها منذ عام 1953 وعن تأسيس جامعة بوليتكنك فلسطين ونموها منذ العام 1978 ورؤيتها نحو العالمية والسبل الاستراتيجية لتحقيق هذه الرؤية وعن كليات ومراكز الجامعة المختلفة.

كما قدم نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع تعريفاً شاملاً عن الدوائر والمراكز المختلفة والتي تهدف الى تقوية العلاقة بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المحلي.

من جهته أعرب وزير العمل عن شكره لرابطة الجامعيين وجامعة بوليتكنك فلسطين على حسن الاستقبال مشيداً بدور الجامعة في التعليم والتدريب المهني والتقني املاً في أن تتعزز آفاق التعاون بين الجامعة والوزارة في تطبيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني للتقليل من الفجوة الواقعة بين مخرجات التعليم واحتياجات المجتمع وبالتالي تخفيض نسبة البطالة بين الشباب.

ووجه الوزير الدعوة لجامعة بوليتكنك فلسطين للمشاركة بعضوية المجلس الاعلى في التعليم والتدريب المهني والتقني والعديد من اللجان الوطنية والتي تهدف الى الارتقاء بالتعليم التقني والمهني وابدى الوزير استعداده لدعم المشاريع المشتركة بين الوزارة والجامعة.