وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خليلي: يمنح الأمير سلطان جائزة التميز والحضارة العالمية كأفضل شخصية

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 11:16 )
الخليل - معا - ناصر المحتسب - يقود المستشار أسامة حسن الطوري أمين عام جائزة التميز والحضارة العالمية, والتي تعنى بالمتميزين والمبدعين في العالمين العربي والإسلامي, فريقاً من المستشارين يزيد عن ثلاثمائة شخص في إحدى وسبعين دولة, حيث انطلقت جائزة التميز والحضارة العالمية عام 2000, ومقرها السعودية والإمارات العربية وكذلك باريس حديثاً.

المستشار أسامة الطوري متميز, حيث استطاع أن يضع بصمةً في عمله تعتبر فخراً لكل عربي ومسلم, لأن العالمين العربي والإسلاميّ يرتكزان على تاريخ وقيم كانت لها إسهامات في الحضارة الإنسانية، فإن انبلاج موسوعة التميز والحضارة العالمية بهدف استكشاف المتميزين في مختلف الميادين وخاصةً الرياضيين منهم, قصد التعريف بهم وتكريمهم معنوياً وأدبياً، ويتكون مجلس إدارة الموسوعة من مجلس أمناء وإحدى عشرة لجنة منبثقةً عنه أهمها : اللجنة الرياضية, وتضمّ في عضويتها أسماء بارزة من العاملين في الأمم المتحدة والخبراء العالميين.

وقامت موسوعة التميز والحضارة بتكريم العديد من الشخصيات العالمية والأمراء السعوديين, في مختلف المجالات كان أبرزها وآخرها تكريم سلطان الشباب, صاحب السموّ الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب, رئيس اتحاد العاب التضامن الإسلامي، حيث تمّ اختياره كأفضل شخصية رياضية عن طريق الترشح والتصويت, في أكثر من سبعين دولة عبر شركة متخصصة في هذا المجال.

وقام بتكريمه وتسليمه جائزة الموسوعة رئيس وفد موسوعة التميز والحضارة العالمية المستشار أسامة حسن الطوري ابن مدينة الخليل, في حفلٍ بهيجٍ كبير, حضره كبار الشخصيات والأمراء السعوديين في المملكة ورجال الإعلام على كافة ألوانهم, والعديد من محطات التلفزه والفضائيات العربية والعالمية.

ويمتاز المستشار الطوري بسيرة ذاتية نادرة وحافلة بكثيرٍ من الإنجازات والعطاء المتميز التي يمكن للمرء أن يتفاخر بها، وله علاقات وطيدة مع أصحاب القرار في المملكة العربية السعودية وخاصةً الرياضيين منهم, وينحدر من أصل خليلي من حارة العقابه المجاورة للحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل.

وعلى نفس الصعيد أكد المستشار الطوري أن جائزة التميز والحضارة ستمنح لأفضل لاعب ونادي فلسطيني, ولأفضل إعلامي فلسطيني بعد الترشيح والتدقيق والاختيار, بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.