وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يزور البلدة القديمة في الخليل

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 11:20 )
الخليل- معا- زار يوم أمس، وزير الحكم المحلي، الدكتور خالد فهد القواسمي لجنة اعمار الخليل والبلدة القديمة بهدف تقفد البلدة القديمة والاطلاع على الوضع السياسي عن كثب، حيث كان في استقباله كل من د. علي القواسمي رئيس اللجنة والمدير العام للجنة عماد حمدان.

وقد رحب د. علي القواسمي بالوزير، وأكد على أهمية مثل هذه الزيارة وأطلعهم على الواقع السياسي والظروف التي يعيشها أهالي وسكان البلدة القديمة من الخليل، ذاكراً العديد من الصعوبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في البلدة التي تحول دون عيش المواطنين بحياة آمنه ومطمئنه القديمة وتطرق أيضا إلى أهم انجازات ونشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه إعمار الخليل للعمل على إحياء البلدة القديمة واهم المساعدات التي تقدمها لجنه الاعمار.

من جانبه اطمأن الوزير القواسمي على سير العمل في المكتب التابع لوزارة الحكم المحلي والتي جاء فتحه بناء على قرار من رئيس مجلس الوزراء د.سلام فياض لدعم وتنشيط الحركة في البلدة القديمة وتشجيع السكان لزيارتها كسابق عهدهم، واعدا بتقديم تسهيلات بخصوص ترميم مبنى آل أبو منشار والمباني المجاورة له ضمن مشروع النعمان ووعد بتحويل الدفعة المخصصة التي تقدمها السلطة لوطنية الفلسطينية للجنة إعمار الخليل من خلال وزارة الحكم المحلي.