وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات فلسطين وايطاليا يؤكدان على اهمية العلاقة بين الاتحادين

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا- استقبل الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد وفدا نقابيا من اتحاد عمال ايطاليا(CGil) برئاسة نيكوليتا روتشيه رئيسة القسم الدولي في ال(CGIL) وسيرجيو باسيلو منسق العلاقات الدولية في اتحاد نقابات عمال ايطاليا(CGIL).

واستعرض سعد امام الوفد الظروف القاسية التي يعيشها العمال والمواطنون الفلسطينيون بشكل عام، قائلا ان الاحتلال عمد الى فصل الضفة عن القطاع وهذا بدوره اثر بشكل كبير على سوق العمل الفلسطيني خلال سنوات الانتفاضة الاخيرة.

واضاف ان اجراءات التصعيد واستمرار المضايقات الاسرائيلية ضد العاملين الفلسطينيين والجرائم ضدهم آخذة بالتزايد منذ بداية الانتفاضة عام 2000 ولغاية الان، موضحا ان بناء اسرائيل جدار الفصل العنصري وتقطيع الاراضي وفصل السكان عن بعضهم زاد من معاناة الشعب الفلسطيني مما اثر على نسب البطالة والفقر التي ارتفعت بشكل واضح وكبير.

بدوره عبر وفد نقابات عمال ايطاليا عن تضامن اتحاد ونقابات ايطاليا مع الشعب الفلسطيني وكافة العمال الذين يعانون الاوضاع القاسية جراء الاحتلال، واعرب عن اسفه الشديد حيال الظروف القاسية التي يعانيها العمال من اعتقال واستهداف مؤكدين على استمرارية العلاقة التاريخية بين الاتحادين.

واكد الامين العام لاتحاد نقابات فلسطين ان الاتحاد بنقاباته ودوائرة يعمل بشكل فاعل ومستمر من اجل مواجهة التحديات التي تعترض عمله، وان قطاعات المرأة والشباب تعتبر من اهم قطاعات المجتمع التي يجب الاهتمام بها من خلال التدريب والتأهيل ليكونوا قادرين على الالتحاق بسوق العمل.