وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير مديرية الخليل للشباب والرياضة يشارك المتطوعين قطف ثمار الزيتون

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 12:56 )
الخليل – معا -دائرة الإعلام - لليوم الثاني تتواصل فعاليات الحملة الوطنية لقطف ثمار الزيتون في محافظة الخليل وقد شملت مناطق سكة التابعة لمدينة دورا المحاذية لجدار الفصل العنصري والقريبة من المستوطنات المقامة على أراضي البلدة ، وشارك بالحملة 100 متطوع من المؤسسات المختلفة في محافظة الخليل وفي مقدمتهم مدير مديرية الخليل صالح جاد الله وطاقم المديرية وطاقم مديرية زراعة دورا ومؤسسات ( اتحاد شباب الاستقلال ، اتحاد المزارعين ، الحملة الشعبية لمقاومة الجدار ، اتحاد شباب الاستقلال ، وجمعية السنابل التعاونية وأصحاب الأراضي في المنطقة المستهدفة.

وتحدث جاد الله أمام المتطوعين حول أهمية العمل التطوعي للشباب وما يمثله من قيمة تراثية للشعب الفلسطيني على مر العصور ، ونقل لهم تحيات وكيل وزارة الشباب موسى أبو زيد والذي بدوره حيا المشاركة الفاعلة للمتطوعين في هذه الأعمال المهمة ومساعدة المزارعين المتضررين وأن عملهم هو رسالة وطنية ومجتمعية مقدسة ووعد بتقديم المزيد من الدعم للمبادرات التطوعية في فلسطين .

وأكد جاد الله على الدور المهم للمحافظ في محافظة الخليل ونقل تحيات الدكتور رفيق الجعبري مدير عام الشؤون العامة في المحافظة الذي يتابع الحملة لحظة بلحظة ويقدم يد العون والمساعدة لإنجاح الحملة .

وتحدث جابر الطميزي من اتحاد المزارعين عن الأهمية لمساعدة المزارعين لقطف ثمار زيتونهم المستهدف من قبل المستوطنين .

وقدم محمد صبري الشحاتيت باسم متطوعي اتحاد شباب الاستقلال الشكر لوزارة الشباب والرياضة على مبادرتهم ومساندتهم لتنفيذ هذه الحملة التي شملت مناطق متعددة من محافظة الخليل.

وقدم المهندس مصطفى الطردة إرشادات مهمة للمزارعين حول كيفية الاهتمام بشجرة الزيتون والعناية بها وعملية القطف .
ومن الجدير ذكره بأن الحملة الوطنية لقطف ثمار الزيتون تأتي رعاية محافظ محافظة الخليل وبالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الزراعة والمؤسسات المشاركة بالحملة ، ويشرف على تنفيذها قسم الشباب في المديرية .