وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة نابلس تودع حجاج بيت الله الحرام

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 16:12 )
نابلس-معا- تحت رعاية محافظ محافظة نابلس اللواء جبرين البكري ،نظمت حركةالتحرير الوطني الفلسطيني فتح -إقليم نابلس بالتعاون مع مديرية وزارة الأوقاف ، حفل وداع لحجاج بيت الله الحرام في محافظة نابلس ، شارك فيه غسان المصري مدير عام الشؤون العامه ممثلا عن المحافظ و محمود اشتيه أمين سر حركة فتح بنابلس، وعدد من اعضاء اقليم فتح والشيخ سعد شرف و ممثل عن وزارة الأوقاف ماجد دويكات، و عدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية ومئات الحجاج . وألقى امين سر الافليم محمود اشتيه كلمة رحب بها بالحضور ، داعياً الله عز وجل ان يسهل على الحجاج ويسجل أعمالهم في سجل الصالحين ويعيدهم لوطنهم وأهلهم سالمين . وأشاد بدور وزارة الأوقاف التي قامت وتقوم بكل ما من شأنه جعل ظروف أداء مناسك الحج هذا العام أفضل وأكثر راحة من حيث السفر والنقل والسكن والإرشاد ، كما شكر الدور الذي تقوم به وزارة الصحة الفلسطينية لتأمين الرعاية الصحية لحجاجنا . وختم اشتيه كلمته بالتضرع إلى الله ليعيد هذه المناسبة على شعبنا في العام القادم وقد تمكن من تحرير وطنه واسترداد حقوقه الوطنية المشروعة ممثلة بالعودة والدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .

وقال المصري بالكلمة التي القاها نيابة عن المحافظ : أن هذه المناسبة لفريدة ، من حيث الدلالة والمعنى ،حيث انهامناسبةللتعارف بين افراد وشعوب العالم الذين يتوجدون في الايمان والغايات لأنها تتعلق بفريضة ذات مفاهيم إيمانية عميقة، وناشد المصري الحجاج قائلاً : إنكم سوف تكونوا سفراء ورسل فلسطين تمثلون شعبكم وقضيتكم بسلوككم وماتنقلونه من معانات شعبكم تحت الاحتلال الى الملايين من دول العالم في الديار الحجازية ولدينا مطلق الثقة بحسن تمثيلكم لشعبكم ووطنكم داعياً الله ان يوفقكم وييسر أمور كم ويتقبل طاعتكم .

هذا وتخلل الحفل ، فقرات فنية دينية وعدد من المواعظ والدروس ذات العلاقة بفريضة الحج . وفي نهاية الحفل قامت حركة فتح بتوزيع هدية خاصة لمن حضر من حجاج المحافظة