وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: شعبنا لن يكون عبدا للاحتلال والابارتهايد ولن تنطلي علينا

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 28/10/2010 الساعة: 18:16 )
رام الله-معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان نضالنا الوطني سيصل يوما ما الى هدفه وان هذا الشعب الذي عانى وضحى وتحمل الكثير وقدم الالاف من الشهداء والجرحى ويقبع الالاف من ابنائه في سجون الاحتلال لن ينحني للاحتلال والظلم.

واضاف البرغوثي في كلمة له امام المنتدى التربوي العالمي انه سياتي اليوم الذي نرفع فيه معا راية الحرية والاستقلال في فلسطين وفي القدس عاصمتنا الابدية.

وحيا البرغوثي اللجنة التحضيرية للمنتدى على جهدها المنظم والوحدوي وهذه الوحدة الرائعة التي رايناها اليوم في تظاهرة شعبية غير مسبوقة مؤكدا ان تلك اللجنة جعلت الحلم المستحيل حقيقة وفتحتم الباب لعشرات المبادرات العالمية.

كما حيا النائب مصطفى البرغوثي جماهير شعبنا خاصة الشباب والشابات ومؤسسات المجتمع المدني والقوى الوطنية والمتضامنين الدوليين المشاركين في المنتدى.

وقال البرغوثي أنكم أثبتم اليوم عبر هذه المسيرة اننا قادرون على ان نعيد الشعب الفلسطيني والنضال الفلسطيني الى مكانه الطبيعي ليس على موائد البنك الدولي وفتات المساعدات وسياسات الليبرالية الجديدة للمستغلين والطامعين بل في اطار النضال والكفاح العالمي ضد الاستغلال والاستعمار والاضطهاد والحركات الاجتماعية المنطلقة في كل العالم ضد سلبيات العولمة والتعدي على حقوق الفقراء والكادحين والشعوب المستعمرة.

وأضاف البرغوثي اننا نريد عالما حرا تتعدد فيه الثقافات لا يحرم فيه طالب فلسطيني من الحصول على شهادته لانه لا يملك اموالا لدفع أقساطه الجامعية وعالم لا توجد فيه طالبة تحرم من الدراسة لان أسرتها لا تملك الأقساط الجامعية .

وأكد النائب مصطفى البرغوثي ان التعليم هو أساس التمكن والتقدم والمساواة مشيرا الى إننا في الحركات الاجتماعية نناضل اليوم من اجل تكافؤ الفرص ومن اجل رؤية الصندوق الوطني للتعليم العالي حقيقة واقعة في فلسطين ومن اجل ان يحصل كل طالب وطالبة على حقهم في الدراسة دون حاجة لواسطة او محسوبية.

وقال البرغوثي اننا نرفض ان نخدع بالمفاوضات الفاشلة التي لا نهاية لها مطالبا بالإعلان الفوري عن دولتنا الفلسطينية وحدودها وعاصمتها القدس داعيا المتضامنين الدوليين المشاركين في المنتدى الى الضغط على حكوماتهم للاعتراف بتلك الدولة وان يقفوا الى جانب شعبنا وان يدعموا نضاله وفرض العقوبات والمقاطعة على اسرائيل.

واستذكر النائب مصطفى البرغوثي ما قاله الراحل توفيق زياد رئيس بلدية الناصرة:"نحن شعب واحد موحد من الناصرة الى الجليل الى النقب الى المثلث والقدس والضفة وغزة والشتات وفي كل مكان "،ونحن نعيد ما قاله زياد:"نحن لسنا افضل من أي شعب في الدنيا ولكن لا يوجد في الدنيا كلها شعب افضل من الشعب الفلسطيني".

وأوضح النائب مصطفى البرغوثي ان القضية الفلسطينية هي قضية الإنسانية جمعاء مذكرا بما قاله المناضل نلسون مانديلا يوم انتهاء نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا :"ان حرية شعب جنوب افريقيا لن تكتمل ما لم ينل الشعب الفلسطيني حريته".

واختتم البرغوثي كلمته بالتأكيد على ان شعبنا لن يكون عبدا للاحتلال ولا الابارتهايد ولن تنطلي علينا أفكار المحتلين وألاعيبهم.

وكان المنتدى بدا فعالياته بمسيرة طافت شوارع رام الله بمشاركة النائب مصطفى البرغوثي ومئات من اعضاء وانصار المبادرة الوطنية الفلسطينية اضافة الى ممثلي الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات تربوية.