وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجدلاني:الانروا ابلغتنا استعدادها البدء بحوار فوري مع اتحاد العاملين

نشر بتاريخ: 28/10/2010 ( آخر تحديث: 29/10/2010 الساعة: 08:32 )
الخليل-معا- كشف وزير العمل د.احمد المجدلاني انه تلاقى اليوم الخميس رسالة من مارغواليس نائب المفوض العام بالانروا تدعوه فيها للبدء بتنفيذ المبادرة التي قدمها المجدلاني باسم الحكومة الفلسطينية والتي تنص على الالتزام بمعايير العمل الدولية واتفاقية العمل الدولية رقم 83 ،وان قانون العمل الفلسطيني الذي ينص على ان مهمة وزارة العمل كوسيط محايد لحل النزاع.

واوضح المجدلاني لشبكة معا الاذاعية انهم تسلموا رسالة قبل عدة ايام تفيد بان الانروا مستعدة للبدء في حوار فوري ومباشر مع نقابة واتحاد العاملين وعلى اثرها قاموا بتسليم مارغواليس رسالة رسمية تحمل مبادرة من مبدئين وخيارين لانهاء هذه الازمة مؤكدا استلامه اليوم لرسالة اخرى تفيد ان الوكالة استجابة لمبادرة الوزارة لحل النزاع العمالي .

وأكد الوزير مجدلاني ان منظمة التحرير والسلطة الوطنية ليست طرفا في النزاع واكد حرص الوزارة منذ البداية على ادارة الحوار، على قاعدة المفاوضات الجماعية باعتباره نزاع عمل.

وقال مجدلاني": اننا كبلد مضيف لوكالة الغوث والتي تقدم مساعدتها وخدمتها على ارض فلسطين فاننا في الحكومة نتدخل بموجب القانون الفلسطيني وانطلاقا من معايير العمل الدولية لكي تتم معالجة أي اشكال على قاعدة الحوار والتفاهم."