وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

للمرة الأولى - رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد يرعى كأس فلسطين للعبة

نشر بتاريخ: 29/10/2010 ( آخر تحديث: 29/10/2010 الساعة: 16:08 )
غزة - معا - الناطق الاعلامي للاتحاد - أعلن الدكتور تيسير عبدالجواد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، عضو الاتحاد العربي للعبة، عن موافقة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على إقامة بطولة كأس فلسطين لكرة اليد لأندية المحافظات الجنوبية تحت رعايته شخصياً.

وقال د.عبدالجواد في بيان صحافي وصل "معا" نسخة منه أن رعاية الدكتور مصطفى لكأس فلسطين يمثل سابقة تاريخية في تاريخ الرياضة الفلسطينية عموما وكرة اليد على وجه التحديد.

وإعتبر رئيس الاتحاد الفلسطيني موافقة نظيره رئيس الاتحاد الدولي على إقامة البطولة تحت رعايته الكريمة وسام شرف على صدره وصدر كل الرياضيين، نظرا لما يمتلكه الدكتور مصطفى من مكانة رياضية عالمية.

وأضاف أن موافقة د.مصطفى على ذلك يأتي في إطار دعمه المتواصل للرياضة الفلسطينية عموما وكرة اليد على وجه الخصوص، مستذكرا بالعديد من المواقف التي كانت لمصطفى لمساته في مساندة لعبة كرة اليد.

وكشف د.عبدالجواد للمرة الأولى أن إعادة تفعيل عضوية فلسطين في الاتحادات الدولي، والآسيوي والعربي، وانتخاب فلسطين عضوا في الاتحاد العربي يعود للدكتور مصطفى شخصيا الذي لم يبخل بأي جهد من أجل دعم كرة اليد الفلسطينية.

وثمن رئيس الاتحاد الفلسطيني موافقة مصطفى على هذه الرعاية، مؤكدا انه لم يتوانى في الموافقة على طلب الرعاية بل وعبر عن إستعداده لتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية من أجل إنجاح فعاليات بطولة الكأس.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد أن جميع الفلسطينيين والعرب يفتخرون بالدكتور حسن مصطفى كونه قيادة رياضية عربية مصرية عالمية، كما أن الاتحاد المصري حقق انجازات عالمية لمصر إبان فترة رئاسته، قبل ينتقل بإنجازاته للاتحاد الدولي.

وختم د. عبدالجواد أنه بوقوف الدكتور حسن مصطفى بجوار الاتحاد الفلسطيني سيتمكن الأخير من إستعادة أمجاده الرياضية وتفعيل اللعبة التي عانت من سبات كبير، خصوصا وأن لدى فلسطين قاعدة جيدة من المدربين واللاعبين الكبار والصاعدين يمكنهم القيام بهذه المهمة وإنجاحها.

يذكر أن كأس فلسطين لكرة اليد في قطاع غزة يقام للمرة الأولى منذ عدة سنوات، ويشهد مشاركة 10 أندية، بدأت المنافسة فيما بينهما الأسبوع الماضي، حيث سيستمر لغاية نهاية الشهر المقبل.