وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي سفير كوبا في لبنان

نشر بتاريخ: 29/10/2010 ( آخر تحديث: 29/10/2010 الساعة: 21:58 )
بيت لحم -معا- التقى وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة، وعضوية ابو جهاد علي وهشام مصطفى مع سفير كوبا مانويل سيرانو أكوستا حيث نقل الوفد تحيات قيادة الجبهة وامينها العام الدكتور واصل ابو يوسف للقيادة الكوبية ورمزها القائد فيدل كاسترو ولشعب كوبا ، وقد رحب السفير الكوبي بزيارة وفد الجبهة، شاكرا التواصل مع كوبا، مؤكداً على أهمية التواصل الدائم بين الطرفين.

وقال الجمعة :"بعد اللقاء وضعنا سعادة السفير بالمستجدات السياسية على الصعيد الفلسطيني، وموقف الجبهة من كافة التطورات في الساحة الفلسطينية وتطرقنا إلى الموقف من المفاوضات" الفلسطينية الاسرائيلية وعبثية المراهنة عليها، واشارنا الى العدوان الاسرائيلي المتصاعد على شعبنا وتواصل الاستيطان الذي يلتهم الارض وتهويد القدس ، اضافة الى الحصار المفروض على شعبنا في غزة والضفة" .

واضاف الجمعة:" ثمنا عاليا مواقف المتضامنين الدولين مع نضال شعبنا ، واكدنا على اهمية العمل من اجل التضامن مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال والعمل من اجل الضغط على حكومة العدو للافراج عنهم" .

كذلك تم التطرق إلى المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام الداخلي وتم توضيح موقف الجبهة الداعي إلى تعزيز الوحدة الوطنية، مشددا على أهمية الدور الكوبي في المنطقة خاصة، واشرنا الى العلاقات المميزة التي تربط كوبا بفلسطين.

من جهته استعرض السفير فيها الأوضاع في كوبا، واشار الى الأوضاع الاقتصادية الناتجة عن الحصار الأمريكي، و السياسات والاراء التي يقوم بها الحزب الشيوعي و الحكومة الكوبية لتعزيز الصمود الكوبي، معرباً عن قناعته بأن الثورة الكوبية ستنتصر، و تناول العلاقات الكوبية الفلسطينية، مشدداً على ثقته بقدرة الشعب الفلسطيني على تجاوز اوضاعه و الاستمرار في النضال من اجل احقاق حقوقه العادلة ، واضاف نحن مع فلسطين قوية وموحدة.

كما التقى الوفد منسق عام تجمع اللجان الشعبية معن بشور بحضور مقرر الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق الدكتور ناصر حيدر وامين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال يحي المعلم وبجث الطرفان في التطورات السياسية الراهنة واكدوا على اهمية تفعيل التحركات للتضامن مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وكذلك العمل على اهمية مؤتمر الجزائر للاسرى .